30 ألف موظف في شركة أمازون يوقعون عريضة ضد العمل من المكاتب

وكالات- مصدر الإخبارية:

وقع قرابة 30 ألفاً من موظفي شركة أمازون على عريضة ترفض قرار الشركة لإعادتهم للعمل من المكاتب بدلاً من المنازل.

وقالت صحيفة ” بيزنس إنسايدر” في تقرير إن أكثر من 29.200 موظف في أمازون وقعوا على عريضة داخلية تعارض التغيير في سياسة العمل الحالية والعودة للدوام من المكاتب.

وأضافت الصحيفة أن الموقعين على العريضة يشكلون قرابة 10٪ من إجمالي القوى العاملة في الشركة، مبيناً أن أمازون قد تواجه صعوبة في إعادتهم للعمل من المكاتب.

وكان قال الرئيس التنفيذي لشركة أمازون آندي جيسي قال في 17 شباط (فبراير) الماضي إن معظم موظفي المقر الرئيسي لشركة أمازون سيُطلب منهم الحضور إلى المكتب 3 مرات على الأقل في الأسبوع بدءًا من شهر مايو.

وأشارت الصحيفة إلى أنه “تم تداول العريضة الداخلية لموظفي أمازون ضد العودة إلى المكتب على قناة سلاك الداخلية للشركة، والتي انضم إليها الموقعون بعد فترة وجيزة من إعلان السياسة الجديدة للشركة”.

وتابعت أنه “كجزء من العريضة، قدم موظفو أمازون بيانات تدعم استمرار العمل عن بُعد وطرحوا العشرات من الحجج لماذا يعارضون التغيير”.

وبحسبهم، أشار مسح أجري في الشركة العام الماضي إلى أن 87٪ من الموظفين يفضلون العمل ليوم أو يومين على الأكثر في المكتب.

ولفتت الصحيفة إلى أن “معظم الموظفين قالوا إن العمل عن بعد يحسن أدائهم في معظم المجالات، بما في ذلك القدرة على التركيز والإنتاجية والابتكار والإبداع”.

ونوهت إلى أن “العمال أكدوا في العريضة على مساهمة العمل عن بعد في قدرتهم على رعاية أطفالهم، وتوفير مناخ مناسب للعمل، ومساعدتهم على السفر”.

اقرأ أيضاً: شركة أمازون توقف بناء مقرها الثاني بولاية فيرجينيا