حريق

بمشاركة 20 فرقة إطفاء.. إخماد حريق هائل في مصنع أصباغ بالعراق

بغداد _ مصدر الإخبارية

أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، تمكنها من إخماد حريق هائل اندلع في مصنع للأصباغ في منطقة عويريج جنوب بغداد بمشاركة 20 فرقة إطفاء.

وذكرت مديرية الدفاع المدني، في بيان ، أن “فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد حريق كبير اندلع داخل مخزن تابع إلى معمل أصباغ المرجان بقيادة مدير عام الدفاع المدني اللواء محسن كاظم علك”.

وأضاف البيان: “زجت مديرية الدفاع المدني 20 عجلة إطفاء تخصصية وأخرى ساندة من عجلات حوضية ودفعت بثقلها في جانب بغداد الكرخ لإيقاف امتداد الحريق إلى المخازن المجاورة لموقع المخزن المحترق”.

وأوضح أنها “تعاملت بمهنية عالية مع خزين المواد المحترقة رغم خطورتها ومن ضمنها مواد سريعة الاشتعال تستخدم في صناعة قناني الأصباغ الرش (أصباغ البخاخ السبراي) وغيرها من مواد شديدة الاشتعال وتمكنت من تحجيم الأضرار المادية دون تسجيل إصابات بشرية”.

وأشار إلى أن “الدفاع المدني طلب فتح تحقيق في مركز الشرطة المسئول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر داخل مخزن المعمل”.

ويسجل العراق منذ سنوات تصاعدا في حوادث الحرائق التي غالباً ما تندلع في مباني المؤسسات الحكومية والمراكز التجارية وتسفر في مجملها العام عن وقوع خسائر بشرية ومادية.

وبحسب إحصائيات لمراكز مختصة فقد سجل العراق خلال العام الماضي أكثر من 26 ألف حادثة حريق في عموم محافظات البلاد، كان أبرزها حريق بمبنى بمنطقة الوزيرية ببغداد، يضم 4 طوابق و6 مخازن تجارية، أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.

اقرأ أيضاً / قبرص: اشتعال النيران بمخيم للمهاجرين بعد نشوب قتال بين مجموعتين

Exit mobile version