حسب نوع بشرتك.. اعرفي كم مرة عليكِ غسل وجهك يومياً

وكالات – مصدر

يعد غسل الوجه أمر ضروري لتنظيف الجلد من البكتيريا التي تتراكم عليه خاصة قبل النوم، هنا ستعرفين كم مرة عليكِ غسل وجهك كل يوم بحسب نوع بشرتك.

ولمعرفة نوع بشرتك عليك غسل وجهك ثم تركه ليجف دون أي مواد إضافية، انتظري خمس دقائق، ثم لاحظي ما تشعر به بشرتك، إذا كانت مشدودةً وجافةً، فهذا يعني أن بشرتكِ جافة.

أما إذا كان ملمسها دهنياً ولامعاً في كل مكان، فهذا يعني أن بشرتك دهنية، أما إذا كانت دهنية في منطقة ومختلطة في مكان فإن بشرتكِ مختلطة، وفي حال كانت بشرتكِ تشعر بالراحة دون أن تكون دهنية بشكلٍ مفرط، فلديكِ بشرة عادية.

البشرة العادية

فهي تتطلب عناية أقل من الأنواع الأخرى، لذا يكون عدد مرات غسل وجهك متروك لك تماماً، ولكن لا يتوجب عليك غسلها في الصباح لأن ذلك قد يسبب ضرراً أكثر مما ينفع.

البشرة الجافة

ليس من الضروري غسل الوجه في الصباح لأصحاب البشرة الجافة إذ أنها تحتاج إلى أكبر قدر ممكن من الرطوبة خاصة في أشهر الشتاء الباردة والجافة، وقد يؤدي غسل الجلد في الصباح إلى استنفاد الرطوبة التي تراكمت في الجلد خلال الليل.

البشرة الدهنية

يعاني أصحابها من التشققات والإفرازات الدهنية غير الضرورية التي تؤدي إلى الالتهاب، لذا استخدمي غسول الصباح، حيث يساعد في تعزيز رطوبة البشرة وإزالة الزيوت المتراكمة، ومع ذلك، احذري من الغسيل الزائد لأن ذلك سيزيد فقط من إنتاج الزيت لمكافحة الجفاف الذي يمكن تجنبه.

البشرة المختلطة

ويعد التعامل معها صعب، إذ قد تستفيدي من تخطي غسول الوجه في الصباح، ولكن إذا تخطيتِ ذلك، ولاحظتِ أن بشرتك أقل جفافاً خلال اليوم وتعاني من عدد أقل من التشققات، فأنتِ على ما يرام، أما إذا لم يبدأ الجفاف، فيوصى بالاستمرار في غسول الوجه اللطيف في الصباح.

اقرأ أيضاً: بلسم طبيعي.. 5 فوائد يحملها إكليل الجبل للشعر