آخر حصيلة إجمالية لإصابات ووفيات كورونا في فلسطين

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء أمس الجمعة، عن الحصيلة الإجمالية لوفيات وإصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) وذلك خلال التحديث المسائي الخاص بالحالة الوبائية في فلسطين .

وقالت الوزارة، إنه تم تسجيل 204 إصابات جديدة بفيروس كورونا، بينهم 26 في محافظة القدس، وإصابة في محافظة رام الله والبيرة، 165 في محافظة الخليل، 1 في محافظة بيت لحم، 8 في محافظة نابلس، 2 في محافظة أريحا والأغوار، 1 في محافظة قلقيلية.

وفيما يلي آخر حصيلة إجمالية بحسب وزارة الصحة :
العدد الإجمالي للإصابات: 3689
عدد الحالات النشطة: 3037
عدد حالات التعافي: 637
عدد حالات الوفاة: 15

تفاصيل إصابات كورونا (204)

محافظة القدس: 18 مدينة القدس، 8 عناتا

محافظة رام الله والبيرة: 1 مدينة رام الله

محافظة الخليل: 126 مدينة الخليل، 1 حلحول، 8 يطا، 16 دورا، 1 ترقوميا، 2 سعير، 1 مخيم العروب، 1 مخيم الفوار، 8 الشيوخ، 1 إذنا
محافظة بيت لحم: 1 بيت جالا.
محافظة نابلس: 5 مدينة نابلس، 2 دير الحطب، 1 ياصيد
محافظة أريحا: 2 مدينة أريحا
محافظة قلقيلية: 1 مدينة قلقيلية

وقد قررت الحكومة الفلسطينية إغلاق محافظات الضفة الغربية في ظل الازدياد المطرد لأعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

في هذا الصدد، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية غسان نمر، إن قرار الحكومة بالإغلاق يدخل حيز التنفيذ عند منتصف ليلة الجمعة.

وأضاف نمر في بيان له، أن “الإغلاق تام وشامل ويمنع خلاله التحرك او التزاور تحت طائلة المسؤولية القانونية”، مشيرا إلى أن الإغلاق  لخمسة أيام مبدئيا قابلة جدا للتمديد.

وبيّن انه سيسمح لمحلات البقالة، والسوبر ماركت، والمخابز، والصيدليات فقط بالعمل خلال هذه الفترة، لافتا إلى أنه سيتم منع محلات الدواجن واللحوم من العمل تحت طائلة المسؤولية، فيما يترك للمحافظين القرار بخصوص عمل محطات الوقود لضرورات عمل لجان الطوارىء وسيارات الإسعاف ومركبات الأجهزة الأمنية.

وتابع: “يتم الإلتزام في كل محافظة بما أعلنه المحافظ ضمن الإطار العام لقرار رئيس الحكومة”.

وأشار نمر إلى أن الأجهزة الأمنية ستقوم بتطبيق هذه القرارات بشكل صارم، وستكون هناك مخالفات وتحريك دعاوى قانونية وسحب رخص بحق المخالفين.

وفيما يتعلق بالمناطق التي لا تخضع للسيطرة الأمنية الفلسطينية، فسيتم تنفيذ هذه القرارات بشكل صارم بالتعاون مع أعضاء المجالس البلدية والقروية في تلك المناطق، إضافة إلى ضباط وأفراد الأجهزة الأمنية من أبناء هذه المناطق مع العائلات والعشائر.

وكانت قد سجلت وزارة الصحة الفلسطينية صباح يوم الجمعة، حالة وفاة جديدة، بالإضافة إلى 68 حالة إصابة جديدة، بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وأعلنت  الصحة الفلسطينية في تصريح صحفي، تسجيل حالة وفاة جديدة لسيدة (68 عاماً) من الظاهرية بمحافظة الخليل، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا.

Exit mobile version