اشتية الضمير العالمي - الأسرى-اشتية- اشتية جرائم الاحتلال-اشتية- اشتية جرائم الاحتلال - اشتية - اشتية الاحتلال - اشتية تصريحات

اشتية يحمل الاحتلال تداعيات جرائمه الخطيرة بحق شعبنا

رام الله-مصدر الإخبارية

حمل رئيس الوزراء محمد اشتية سلطات الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني، داعيا الإدارة الأميركية لممارسة ضغطها عليها.

وحذر اشتية في بيان اليوم الجمعة، من تداعيات جرائم الاحتلال الإسرائيلي الخطيرة، محملًا “إسرائيل” كامل المسؤولية عنها.

وقال إن “القتل الممنهج يتواصل مستهدفا أطفالنا وهم في ريعان طفولتهم، وبواكير عطائهم، تاركين خلفهم دموعا لا تنقطع، تنسكب من مآقي الأمهات والآباء بفقد فلذات الأكباد، وثمرات القلوب”.

وأضاف: “ففي تقاسم دموي بين جيش المستوطنين وجنود الاحتلال، استشهد الشاب عبد الكريم بديع الشيخ (21 عاما) برصاص مستوطن حاقد في قرية سنيريا، وبعد ظهر اليوم استشهد الطفل أمير مأمون عودة (16 عاما) من قلقيلية برصاص جنود الاحتلال”.

وتقدم اشتية من ذوي الشهيدين، وعائلتيهما بأحر العزاء، وصادق مشاعر المواساة، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته، ويسكنهما فسيح جناته.

اقرأ/ي أيضا: حشد تدين جريمة قتل الفتى أمير عودة وتطالب بتوفير الحماية للأطفال

يشار إلى أن الفتى أمير مأمون عودة استشهد، مساء اليوم الجمعة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في الصدر خلال قمع مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرق قلقيلية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنّ الفتى أمير مأمون عودة (16 عاماً) استشهد برصاص جيش الاحتلال الحي في الصدر في قلقيلية.

كما أصيب، مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرق قلقيلية.

 

Exit mobile version