بلسم طبيعي.. 5 فوائد يحملها إكليل الجبل للشعر

وكالات – مصدر

يعد إكليل الجبل من المنتجات الطبيعية المفيدة والمستخدمة كثيراً للعناية بالبشرة والشعر بسبب العناصر الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة التي تحتويها.

5 فوائد يحملها إكليل الجبل للشعر

تعزيز نمو الشعر

فهو ينشط الدورة الدموية ويعزز نمو الأعصاب، ويمكن أن يساعد في تحفيز نمو الشعر، من خلال العمل على ترطيب فروة الرأس، ومن الممكن أن يحقق التغذية الصحيحة لبصيلات الشعر، ويفعل نموها.

علاج الشيب

حيث تعمل مستخلصاته على تقليل ظهور الشيب، ويعتبر محتواه من حامض الكافيين وحمض الروزمارينيك بمثابة ملونات طبيعية للشعر، ما يساعد على تقليل ظهور الشعر الرمادي أو الأبيض.

كما يساعد تطبيقه المباشر على تحفيز نشاط الخلايا المسؤولة عن تصبغ الشعر، يحمي الشعر من التأثير السلبي للجذور الحرة (جزيئات تعمل على تسريع عملية شيخوخة الشعر).

علاج القشرة

حيث أن مركباته تخترق بسهولة جذور الشعر، وتزيل القشور البيضاء المزعجة، كما أن تأثيره المضاد للالتهابات يساعد على تهدئة التهيج، والتحكم في الحكة والاحمرار.

علاج الدهون الزائدة

باعتباره قابضاً للمسام، فهو يساعد على تقليل إنتاج الزيت للحفاظ على الجذور نضرة ورطبة، وفي تجنب انسداد بصيلات الشعر، ويسمح باستعادة الأوكسجين الصحيح. ويمكنه تنظيف الجذور بعمق وإعطاء الشعر مظهرًا لامعًا ونظيفًا.

بلسم طبيعي

عندما يكون مظهر الشعر جاف وبلا حياة، يعمل إكليل الجبل مثل البلسم، فيجدد خصلات الشعر، ويجعل مظهره حريرياً ورطباً.

اقرأ أيضاً: الاكتئاب والسكتات دماغية.. احذر هذه العلاقة الخطيرة