إعلام عبري يكشف عن حالة مصابي عملية “ديزنغوف” بتل أبيب

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

كشفت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الجمعة، عن حالة مصابي عملية شارع “ديزنغوف” في تل أبيب التي نفذها الشهيد معتز الخواجا الليلة الماضية، كما نشرت شرطة الاحتلال التحقيقات الأولية حول العملية.

ووفقاً للمصادر العبرية، نشرت مستشفى “إيخيلوف” حول “حالة 2 من مصابي عملية تل أبيب لا تزال خطيرة جدا، ووضعا تحت التخدير والتنفس الصناعي، هناك خطر فعلي على حياة أحدهما”.

من جانبه، قال المتحدث باسم شرطة الاحتلال الإسرائيلي: “فلسطينيان من سكان الرملة وكسيفة يعملان سائقان وينقلان فلسطينيين من الضفة إلى “إسرائيل” سلما نفسيهما بعد أن نقلا منفذ العملية في تل أبيب .. التحقيقات الأولية تشير إلى أنهما لم يعرفان نواياه”.

في ذات السياق، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلالالإسرائيلي: “قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود قامت الليلة بأخذ قياسات منزل منفذ عملية تل أبيب، واعتقلت 2 من أفراد عائلته – كما تعرضت القوات لإطلاق نار في طولكرم ورصدت آثار الطلقات في مركبة عسكرية”.

وذكر موقع 0404 العبري أن عملية تل أبيب يشتبه في أن 2 من سكان الرملة وكسيفة أوصلا منفذ العملية للمكان – تم اعتقال أحدهما.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أكدت مساء الخميس، إصابة 5 إسرائيليين في عملية إطلاق نار وقعت في شارع ديزنغوف بمدينة تل أبيب.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن 5 إسرائيليين أصيبوا في عملية إطلاق نار وقعت في شارع ديزنغوف، وصفت جراح أحدهما بالخطيرة.

اقرأ/ي أيضاً: معاريف: الأوضاع متجهة للتصعيد مع غزة وحماس أعطت ضوءاً أخضراً للفصائل