مركز حنظلة - الأسرى - أسرى عسقلان

الأسرى يُقررون الاعتصام في السجون غداً بعد صلاة الجمعة

الضفة المحتلة _ مصدر الإخبارية

أعلن الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، الاعتصام في ساحات السجون بعد صلاة الجمعة، ضمن سياسة العصيان المُتبعة منذ 24 يوماً، رداً على قرارات حكومة الاحتلال ووزيرها المتطرف إيتمار بن غفير بحقهم.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان، اليوم الخميس، أ نّ الأسرى ينفذون الاعتصام غداً الجمعة وفقاً لبرنامجهم النضالي، مع ارتداء زي “الشاباص”.

ودعت لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة الشعب الفلسطيني، للمشاركة الفاعلة يوم غد الجمعة، في الفعاليات الوطنية كافة، رفضًا لجرائم الاحتلال ومجازره المستمرة، ونصرة لهم في معركتهم ضد إجراءات “بن غفير”، وفقاً لما جاء في البيان.

وتأتي هذه الخطوات ضمن البرنامج النضالي المتصاعد، لمواجهة سياسات المتطرف “بن غفير” والإجراءات القمعية بحقهم.

وأرجع الأسرى يوم أمس الأربعاء، وجبتي طعام وارتدوا ملابس السجن “الشاباص”، وأوقفوا الحركة في الفورات من الساعة 4:30 وحتى 4:45.

وبحسب مؤسسات الأسرى، فإن حالة من التوتر الشديد في سجن “عوفر”، وإدارة السّجن تطلق صفارات الإنذار، بعد اعتصام الأسرى في الساحات بعد انتهاء “الفورة”، ورفض الأسرى الدخول إلى الأقسام.

يواصل الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، العصيان ضد قرارات إدارة السجون، لليوم الرابع والعشرين على التوالي؛ رفضًا لقرارات وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير بحقهم.

ووفقًا لمؤسسات مختصة في شؤون الأسرى، ستبقى خطوات العصيان مفتوحة حتى التاريخ المُحدد لخطوة الإضراب عن الطعام المقررة في الأول من رمضان المقبل.

وبحسب بيان الحركة الأسيرة، “سيكون الإضراب عن الطعام مرهونًا بموقف إدارة السّجون، والتطورات التي يمكن حدوثها خلال الفترة القادمة”.

وتتمثل خطوات العصيان الأولية التي أقرتها لجنة الطوارئ العليا، والتي بدأ بتنفيذها أسرى سجن (نفحة)، إغلاق الأقسام، وعرقلة ما يسمى بالفحص الأمني.

 

Exit mobile version