العاهل الأردني يثني على جهود الإمارات ومصر في دعم بلاده والقضية الفلسطينية لمجابهة الضم

وكالاتمصدر الإخبارية 

أثنى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وبشكل خاص على جهود الإمارات العربية المتحدة ومصر في دعم بلاده والقضية الفلسطينية، مشدداً في آخر تصريحاته على التحرك الدبلوماسي الإماراتي النشط الذي يقوده ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد مع عواصم القرار العالمي، في هذا الإطار.

وحمل حديث العاهل الأردني  الذي جاء خلال لقاء في قصر الحسينية مع متقاعدين عسكريين أكثر من دلالة في هذا التوقيت، لاسيما في الوقت الذي يحضر فيه الاحتلال لإعلان مخططاته لضم أراضٍ من الضفة المحتلة، في ظل معارضة دولية وعربية واسعة لتلك الخطوة التي من شأنها أن تقوض آمال الفلسطينيين في دولة مستقلة على أراضي 1967، كما وتعزز تصريحات العاهل الأردني واقع وجود تنسيق مشترك متقدم بين عمان والقاهرة وأبوظبي للتصدي للمشروع الإسرائيلي.

وخلال لقائه مع المتقاعدين العسكريين شدد الملك على أن “الأردن كان وسيبقى حريصا على حماية مصالح الفلسطينيين”، مشيرا “إلى تعاون وتنسيق مستمر مع عدد من الدول العربية والأوروبية لتحقيق هذا الهدف”.

وكان الملك عبدالله الثاني أجرى اتصالا في 17 يونيو الماضي بولي عهد أبوظبي عبر تقنية الفيديو جمعته بأعضاء في الكونغرس الأميركي، وقبيل إيفاده وزير الخارجية أيمن الصفدي إلى رام الله للقاء الرئيس محمود عباس.

وقال الشيخ محمد بن زايد في تغريدة على تويتر عقب ذلك الاتصال “أكدت لأخي الملك عبدالله الثاني تضامن دولة الإمارات الكامل مع الأردن الشقيق، ورفضنا القاطع لخطوة الاحتلال الإسرائيلي لضم أراض فلسطينية بصورة غير قانونية.. ونحن نتحرك سياسيا ضمن الإجماع العربي ضد هذه الخطوة غير المشروعة”.