الصحة الفلسطينية تسجل حالة وفاة و68 إصابة جديدة بفيروس كورونا

رام اللهمصدر الإخبارية

سجلت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة، حالة وفاة جديدة، بالإضافة إلى 68 حالة إصابة جديدة، بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأعلنت  الصحة الفلسطينية في تصريح صحفي، تسجيل حالة وفاة جديدة لسيدة (68 عاماً) من الظاهرية بمحافظة الخليل، متأثرة بإصابتها بفيروس (كورونا).

كما تم تسجيل 68 إصابة جديدة بالفيروس، بينها 41 إصابة في محافظة الخليل، و26 في محافظة بيت لحم، وإصابة في محافظة رام الله والبيرة.

وأكدت أن 11 حالة في العناية المكثفة، فيما تم تسجيل ثلاث حالات تعافٍ في قطاع غزة، وبالنسبة للعدد الإجمالي للإصابات، فقد وصل إلى 3485، أما عدد الحالات النشطة، 2835، وعدد حالات التعافي، 637.

كما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 13، بينما عدد الفحوصات خلال الـ24 ساعة الماضية، 4800 فحص.

وفجر اليوم الجمعة، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بـِ وفاة مواطن ثمانيني من الخليل، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) ، كما نقل (تلفزيون فلسطين) الرسمي، عبر صفحته على (فيسبوك).

وبـ وفاة مواطن ثمانيني من الخليل يرتفع عدد حالات الوفاة بالفيروس في فلسطين إلى 12 حالة، معظمها من مدينة الخليل.

وسجلت فلسطين، مساء الخميس، 102 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد، (كوفيد- 19).

ووفق ما أفادته وزارة الصحة، فإن من بين الإصابات، 82 في محافظة الخليل، 1 في الرام قضاء القدس، 7 في محافظة بيت لحم، 10 في محافظة نابلس، 2 محافظة قلقيلية.

وارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس (كورونا) يوم الخميس، إلى 322 إصابة.

ويوم الأربعاء الماضي، أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، ابراهيم ملحم، إغلاق جميع محافظات الضفة المحتلة، ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 3 تموز الحالي، لمدة خمس أيام، وتنتهي يوم الأربعاء المقبل، وذلك بعد انتشار الفيروس بوتيرة متسارعة.

وقال ملحم في مؤتمر صحفي عقده في رام الله: “إغلاق جميع المحافظات كما كان عليه الأمر في العشرين من آذار الماضي، باستثناء الصيدليات والمخابز ومحلات السوبر ماركت”.

وأضاف أن المستثنى من الإغلاق تبقى تعمل من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثانية فقط، وستتوقف خلالها حركة المواصلات بشكل كامل بين وداخل محافظات الوطن، وذلك لكسر سلسة الوباء وتقليص مساحة انتشاره، مع بقاء الاجراءات.

ويرى ملحم، أن حياة المواطنين وسلامة المجتمع تتصدر أولويات حكومته، في معاجلتها للوباء وتداعيتها الخطيرة.

ودعا جميع المواطنين إلى التقيد الصارم و الالتزام بالتدابير الوقائية المتمثلة بارتداء الكمامات وتوخي المسافات والامتناع عن أداء الصلوات في المساجد والكنائس.

وشدّد على ان الحكومة أقرت لائحة عقوبات لمن يخالف اجراءات مواجهة كورونا.

وأوضح أن قصر أو طول مدة الإغلاق مرتبط بدرجة وعي المواطنين في مواجهة الوباء، من شأنه أن يقل من الائتلاف أو يقصر من أيام الاغلاق