قوات خاصة بلدة جبع

قوات خاصة تطلق نيران أسلحتها صوب مركبة فلسطينية ببلدة جبع

جنين – مصدر الإخبارية

أطلقت قوات إسرائيلية خاصة نيران أسلحتها الرشاشة صوب مركبة فلسطينية على مدخل بلدة جبع جنوب جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة عبر جيب عسكري وحافلة مدنية وقاموا بمحاصرة مركبة فلسطينية.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن “الوحدات الخاصة أطلقت نيران أسلحتها صوب مركبة من نوع “هونداي” على مدخل بلدة جبع، دون معرفة ماهية المستهدف حتى اللحظة.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأحد المواطنين متحدثًا: “الآن.. قوات خاصة إسرائيلية نزلت من الجيب والباص وطخوا على سيارة هونداي على مدخل جبع بجنين”.

 

 

اندلعت اشتباكات مسلحة، فجر الخميس، بين مقاومين وقوات الاحتلال عقب اقتحام عِدة بلدات في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان باندلاع اشتباكات بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال عقب اقتحام بلدة اليامون غرب جنين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة السيلة الحارثية وشرعت في دهم منازل المواطنين وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان.

وأسفر استهداف الشبان عن إصابة عدد منهم بالاختناق جرى علاجهم ميدانيًا مِن قِبل الطواقم الطبية.

وخلال اقتحام جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب جهاد بسام شلبي عقب دهم منزل عائلته في بلدة السيلة الحارثية، حيث تم اقتياده إلى جهة مجهولة للتحقيق معه.

في سياق منفصل، استهدف مقاومون فلسطينيون تجمعًا لآليات الاحتلال العسكرية المتمركزة على حاجز الجلمة شمال مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وبحسب شهود عيان، فقد تمكن مقاومون فلسطينيون من استهداف حاجز الجلمة العسكري شمال جنين بصلياتٍ كثيفة من النيران.

وأفادت مصادر محلية، بأن إطلاق النار لم يُسفر عن وقوع مصابين في صفوف المقاومين، واستطاع المنفذون الانسحاب من المنطقة بسلام.

وفي أعقاب عملية إطلاق النار، فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي طوقًا أمنيًا مشددًا في المنطقة وشرعت بأعمال بحث عن منفذي العملية.

وتشهد مُدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين زيادة ملحوظة في اعتداءات الاحتلال وقطعان المستوطنين، تنفيذًا لتعليمات ما يسمى وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال إيتمار بن غفير.

أقرأ أيضًا: جنين: مقاومون يستهدفون تجمعًا لآليات الاحتلال على حاجز الجلمة

Exit mobile version