الخارجية الكويتية تطالب المجتمع الدولي بحماية الشعب الفلسطيني

الكويت – مصدر الإخبارية

طالبت وزارة الخارجية الكويتية، المجتمع الدولي بتوفير الحماية الكاملة للشعب الفلسطيني وممتلكاته في ظل الانتهاكات الاحتلال المُرتكبة بحقه.

ودانت الخارجية الكويتية بأشد العبارات اقتحام الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين بالضفة الغربية، والذي أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين ووقوع العديد من المصابين.

وأكدت خلال بيانٍ صحافي على رفضها المُطلق لما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات خطيرة للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة.

وجددت التأكيد على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت الداعي إلى ضرورة التحرك السريع والفوري للمجتمع الدولي لوقف هذه الجرائم المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وردعها.

ولفتت إلى ضرورة دعم الجهود الدولية كافة الهادفة للوصول إلى الحل الدائم والشامل وفقًا للمرجعيات المُتفق عليها والمتمثلة في قرارات الشرعية الدولية وخارطة الطريق ومبادرة السلام العربية.

وتشهد مُدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين زيادة ملحوظة في اعتداءات الاحتلال وقطعان المستوطنين، تنفيذًا لتعليمات ما يسمى وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال إيتمار بن غفير.

وتُوفّر سلطات الاحتلال الحماية اللازمة لقُطعان المستوطنين مما يُشجّعهم على ارتكاب المزيد من الجرائم والاعتداءات اليومية بحق المواطنين وممتلكاتهم.

وتُطالب القيادة الفلسطينية دول العالم بتفعيل أدوات الضغط الجاد على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

يُذكر أن العملية العسكرية الأخيرة في مدينة جنين أسفرت عن ارتقاء ستة شهداء من بينهم منفذ عملية حوارة الشهيد عبد الفتاح خروشة.

كما ارتقى خمسة آخرون وهم محمد وائل غزاوي (26 عاماً)، طارق زياد مصطفى ناطور (27 عاماً)، زياد امين الزرعيني (29 عاماً)، معتصم ناصر صباغ (22 عاماً)، محمد أحمد سليم خلوف ( 22 عاماً ).

أقرأ أيضًا: مصر تدين مجزرة جنين وتؤكد رفضها قتل المدنيين