بايرن ميونخ وميلان

بايرن ميونخ وميلان يشدان الرحال إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

رياضة – مصدر الإخبارية

يستعد كلٌ مِن بايرن ميونخ الألماني وميلان الإيطالي لشد الرحال إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب تجاوز باريس سان جيرمان الفرنسي، وتوتنهام هوتسبيرز الإنجليزي.

وسجّل بايرن ميونخ فوزه المستحق على باريس سان جيرمان خلال المباراة التي أقيمت بينهما الليلة الماضية على أرض ملعب “أليانز أرينا” وانتهت بهدفين نظيفين.

وجاء الفوز الجديد للنجم الألماني امتدادًا لسلسلة انتصاراته التي حققها ضد باريس سان جيرمان خلال مباراة الذهاب التي أُقيمت في باريس الأسبوع الماضي وانتهت بهدف دون مقابل.

ويدين بايرن ميونخ بفوزه الثمين إلى لاعبه الكاميروني ماكسيم تشوبو موتينغ الذي أربك خصمه بتسديد الهدف الأول للفريق “البافاري” في الدقيقة 60.

وبحسب محللين رياضيين فقد استفاد ماكسيم من خطأ دفاعي للإيطالي ماركو فيراتي لاعب باريس سان جيرمان، حيث أخطأ في تمرير الكرة ليخطفها ليون غوريتسكا الذي قدّم الفرصة على طبقٍ من ذهب لموتينغ ليُسجّل هدفه “الأسطوري”.

وعقب الهدف الأول لصالح المتألق الألماني، فقد باريس سان جيرمان عقله محاولًا إدراك التعادل بهدف الحفاظ على آماله في التأهل، لكنه أخفق في الوصول لمرمى الحارس السويسري يان سومر.

ويعتقد مراقبون، أن الفريق الألماني خطف الأنظار بعدما قدّم أداءً احترافيًا عزّز وجوده على أرض وبين جماهيره التي تهافتت من كل حدبٍ وصوبْ.

وعندما حَمي وطيس المباراة، أذهل سيرجي غنابري الجميع بتسجيل هدف “البايرن” الثاني في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعد هجمة مرتدة انتهت بتسديدة “خرافية” في شباك الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما.

وفي أعقاب المباراة الثانية، حسم التعادل السلبي مصير ميلان أمام مضيفه توتنهام في لندن، لينتزع فرصة التأهل إلى ربع النهائي، مستفيدًا من فوزه في مباراة الذهاب بهدف دون مقابل.

يُذكر أن محاولات توتنهام تعددت لتسجيل هدف يُعيد المواجهة إلى نقطة البداية، لكنه تعثر أمام إرادة ميلان، الذي استفاد من طرد مدافع “سبيرز” الأرجنتيني كريستيان روميرو في الدقيقة 78، مما خفّف العبء عن الفريق الإيطالي.

وعبّر محبو النادي الألماني عن فرحتهم بفوز فريقهم المُفضّل الذي يُواصل سلسلة انتصاراته خاطفًا قلوب جماهيره من عشاق الساحرة المستديرة.

Exit mobile version