الصحة: 74 شهيدًا برصاص الاحتلال منذ بداية العام الجاري

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الليلة الماضية، عن ارتفاع عدد الشهداء الذي ارتقوا برصاص الاحتلال منذ بداية العام الجاري إلى 74 شهيدًا.

وأشارت “الصحة” خلال بيانٍ صحافي مقتضب، إلى أن “بين الشهداء 13 طفلًا وسيدة، ارتقوا نتيجة اعتداءات الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا”.

وأوضحت أن ” 27 شهيدًا ارتقوا في محافظة جنين، و18 في محافظة نابلس، وسبعة شهداء في محافظة الخليل، فيما ارتقى ستة شهداء في محافظة القدس، وخمسة في محافظة أريحا والأغوار”.

كما ارتقى ثلاثة شهداء في محافظة قلقيلية، وشهيدان في محافظة رام الله والبيرة، وشهيدان في قطاع غزة، وشهيدان في محافظة بيت لحم، إضافة إلى شهيد في محافظة سلفيت، وآخر في محافظة طوباس.

وتشهد مُدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين زيادة ملحوظة في اعتداءات الاحتلال وقطعان المستوطنين، تنفيذًا لتعليمات ما يسمى وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال إيتمار بن غفير.

وتُوفّر سلطات الاحتلال الحماية اللازمة لقُطعان المستوطنين مما يُشجّعهم على ارتكاب المزيد من الجرائم والاعتداءات اليومية بحق المواطنين وممتلكاتهم.

وتُطالب القيادة الفلسطينية دول العالم بتفعيل أدوات الضغط الجاد على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

يُذكر أن العملية العسكرية الأخيرة في مدينة جنين أسفرت عن ارتقاء ستة شهداء من بينهم منفذ عملية حوارة الشهيد عبد الفتاح خروشة.

كما ارتقى خمسة آخرون وهم محمد وائل غزاوي (26 عاماً)، طارق زياد مصطفى ناطور (27 عاماً)، زياد امين الزرعيني (29 عاماً)، معتصم ناصر صباغ (22 عاماً)، محمد أحمد سليم خلوف ( 22 عاماً ).