الصحة العالمية ويونيسيف تنفذان حملة تطعيم ضد الكوليرا في سوريا

وكالات – مصدر الإخبارية

نفذت منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” حملة تطعيم ضد الكوليرا في سوريا، بعد تحذيرات كانت أطلقتها بانتشار المرض على إثر مخلفات الزلزال الكبير.

وأفاد المكتب الإقليمي للمنظمة لدول منطقة شرق البحر المتوسط بأن الحملة تقوم على توزيع 1.7 مليون لقاح ضد الكوليرا، وأشار إلى أنها تأتي في سبيل وقاية المواطنين في سوريا الذين يقطنون في المناطق المتضررة من خطر الكوليرا بعد التهديدات التي طالتها بتفشي الكوليرا.

ولفتت المنظمة إلى أن الأماكن المهددة بالكوليرا في سوريا هي سرمدا ومعرة مصرين والدانا، وأطمة في إدلب ومناطق أعزاز شمالي حلب.

وأوضح المكتب أن المنظمة بالتعاون مع يونيسيف شكلتا فريقاً من 1400 شخص من المتطوعين، والعاملين في القطاع الصحي، وقامت بالتعاون مع فريق اللقاحات السوري (SIG) والتحالف العالمي للقاحات (Gavi) من أجل تنفيذ الحملة، لافتاً أنها ستستمر 10 أيام.

وتهدف المنظمة من وراء حملة تطعيم الكوليرا للوصول إلى أكبر شريحة من السكان في سوريا الذين بقوا في منازلهم، عدا عن النازحين.

وكانت المنظمة أعلنت قبل الزلزال عن تفشي الكوليرا في سوريا أواخر العام الماضي 2022، وسجلت أكثر من 50 ألف إصابة محتملة بالوباء في إدلب وحلب فقط، ولفتت إلى أن 18% من الإصابات سجلت في مخيمات النازحين.

اقرأ أيضاً:الأشد فتكاً.. وفيات وباء الكوليرا في بلد أفريقي تتجاوز 1300 حالة