السيسي: حل الدولتين يعدّ الطريق نحو تحقيق السلام العادل والشامل

القاهرة- مصدر الإخبارية

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، على أهمية تكثيف الجهود الدولية لتحقيق التهدئة في فلسطين، ووقف الإجراءات الأحادية والتصعيد الإسرائيلي.

وأكد السيسي أن حل الدولتين وفقًا لمرجعيات الشرعية الدولية ذات الصلة، يعتبر الطريق نحو تحقيق السلام العادل والشامل لصالح جميع شعوب المنطقة.

جاء ذلك خلال لقائه مع وزير دفاع الولايات المتحدة الأمريكية لويد أوستن والوفد المرافق له، بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ودانيال روبنشتاين القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة.

وبيّن السيسي حرص مصر على تدعيم الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، فضلاً عن تكثيف التعاون والتنسيق القائم بين البلدين في مختلف المجالات ولاسيما العسكري والأمني، في ضوء أهمية ذلك لدعم جهود استعادة الأمن والاستقرار وترسيخ السلام في منطقة الشرق الأوسط.

بدوره، عبر وزير الدفاع الأمريكي عن تثمين بلاده عالياً للقيادة المصرية والدور المهم لمصر في الشرق الأوسط كقوة استقرار رشيدة ومسئولة.

وشدد على حرص الولايات المتحدة على مواصلة دفع وتطوير التعاون والشراكة الاستراتيجية مع مصر، خاصة في شق التعاون الدفاعي، الذي يمثل الركيزة الأساسية للعلاقات بين الدولتين.

اقرأ/ي أيضًا: أمريكا تجري اتصالات مكثفة للتهدئة بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي