البرلمان العربي يدين جريمة الاحتلال النكراء في جنين

وكالات-مصدر الإخبارية

دان البرلمان العربي، اليوم الأربعاء، الجريمة النكراء التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة جنين، حيث أسفرت عن ارتقاء 6 شهداء وإصابة العشرات، كما تم استهداف النساء والأطفال.

وحمّل البرلمان العربي، في بيان، حكومة اليمين المتطرفة مسؤولية هذا التصعيد الخطير الذي ينذر بتفجر الأوضاع الأمنية والإنسانية، وتدمير كل الجهود الرامية لعملية السلام، مطالبا المجتمع الدولي، ومجلس الأمن، والإدارة الأمريكية، بالتدخل الفوري والعاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي الخطير لاقتحام المدن والقرى، وسياسة الإعدام الميداني اليومي.

اقرأ/ي أيضا: منظمة التعاون الإسلامي تستنكر الجريمة الإسرائيلية في جنين

ودعا البرلمان العربي لوضع حد للإجراءات التصعيدية الأحادية والاستفزازية لسلطة الاحتلال الفاشية، ومحاسبتها على جرائمها المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية الدولية لهم.

وأكد على ضرورة العودة إلى الانخراط الجدي في المفاوضات لتحقيق السلام العادل والشامل، وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

واستشهد 6 فلسطينيين وأصيب 26 آخرين بالرصاص الحي مساء أمس الثلاثاء، خلال اشتباكات مسلحة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامه مخيم جنين ومحاصرته منزلاً.

اقرأ/ي أيضا: كتائب القسام تنعى شهداء جنين وتدعو لتصعيد المقاومة المسلحة

ودانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، المجزرة الإسرائيلية التي ارتكبت يوم أمس الثلاثاء، في مخيم ومدينة جنين، وأسفرت عن ارتقاء 6 شهداء، وعدد من الجرحى الفلسطينيين.

واستنكرت المنظمة في بيان صدر عنها، اليوم الأربعاء، استمرار أعمال العنف والترهيب التي يرتكبها المستوطنون المتطرفون في بلدة حوارة، معتبرة ذلك امتدادا للعدوان الإسرائيلي المفتوح على الشعب الفلسطيني في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني.

وحمّلت المنظمة، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار جرائمها واعتداءاتها التي من شأنها زيادة التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة.

وطالبت الأطراف الدولية الفاعلة بالتدخل لوقف الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها مدينة القدس، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.