كاهانا حي - دحلان المرأة الفلسطينية - دحلان ويوم الأم

دحلان: المرأة الفلسطينية سجّلت حضورًا في معارك الشرف

غزة – مصدر الإخبارية

قال قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح محمد دحلان، إن “المرأة الفلسطينية سجّلت حضورًا في معارك الشرف التي خاضها الأبناء تظللهم دعوات الأمهات في جنين ونابلس وكل محافظات الوطن”.

جاء ذلك خلال برقية تهنئة بعثها دحلان لكل امرأة فلسطينية لمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يُصادف الثامن آذار/ مارس لكل عام.

وقال دحلان: “أتوجّه بالتحية إلى نساء فلسطين، اللاتي يُجابهن على كل الأصعدة، في معارك الحرية، والشّراكة، والتمكين، ومواجهة قسوة العيش تحت الاحتلال”.

وأضاف خلال تصريحاتٍ عبر صفحته بموقع فيسبوك: “تحية للنساء اللاتي يُواجهن الانقسام الكارثي، ويُحاربن الفقر الذي يبطش بمجتمعنا، ويُهدد أركانه، ونسيجه، وبُنيانه”.

وأشار إلى أن “المرأة الفلسطينية خاضت معركة شعبنا من أجل الحرية، نضالاتٍ مريرة، وقدّمت تضحياتٍ جِسامًا، وقاتلت بشجاعةٍ منقطعةِ النظير في كل معارك شعبنا”.

وأكد على أن “المرأة الفلسطينية كانت مثالًا للثبات والصبر وجزالة العطاء، وتواصل اليوم مسيرتها بثباتٍ وقوة؛ ذودًا عن حِياض وطنها، وترابه المقدّس”.

وأردف: “تناضل نساؤنا من أجل تأمين حقّهن في المشاركة، والتقدّم إلى مراكز القرار في مجتمعنا، والنهوض بمسؤولياتهن في تحقيق التنمية الشاملة، وهو أمرٌ يجب أن يوضَع على رأس سُلّم الأولويات الوطنية”.

ودعا إلى ضرورة إنجاز معادلةٍ متكاملةٍ تمنح المرأة دورها، ومكانتها، وموقعها الجديرة به، بعدما أثبتت على الدوام أنها أهلٌ لكل مهمة، وقادرةٌ مع أداء كل دور.

أقرأ أيضًا: جمعية عائشة: المرأة الفلسطينية أثبتت جدارتها على الابتكار

Exit mobile version