تور وينسلاند

عقب مجزرة جنين.. وينسلاند يعرب عن قلقه من تصاعد العنف في الضفة

وكالات – مصدر الإخبارية 

عقّب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، اليوم الأربعاء، على العدوان الإسرائيلي على مخيم ومدينة جنين، و الذي أسفر عن استشهاد مواطنين.

وقال وينسلاند في بيان صحفي، “إنني منزعج للغاية من استمرار العنف، ومروعة من هجمات المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين قبل يومين في حوارة بالقرب من نابلس، يجب على إسرائيل، كقوة محتلة، ضمان حماية السكان المدنيين ومحاسبة الجناة”.

ودان وينسلاند: “عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين”، مضيفاً: “إنني أدين الهجمات الفلسطينية ضد الإسرائيليين. يجب حماية جميع المدنيين من العنف”.

وأعرب عن شعوره بالقلق إزاء “الأحداث التي وقعت أمس خلال العملية الإسرائيلية في جنين، والتي أسفرت عن تبادل مسلح بين قوات الأمن الإسرائيلية ومسلحين فلسطينيين. قُتل ستة فلسطينيين، بمن فيهم منفذ الهجوم الإرهابي الذي وقع في 26 شباط (فبراير) في حوارة”.

وتحدث مجلس الأمن بصوت واحد، داعيا الأطراف إلى التزام الهدوء وضبط النفس، والامتناع عن الأعمال الاستفزازية والتحريضية والخطاب التحريضي. تم التعهدات في العقبة في المملكة الأردنية الهاشمية والتي يجب تنفيذها إذا أردنا إيجاد طريق للمضي قدمًا.

اقرأ/ي أيضاً: وينسلاند يدعو لإجراء تحقيق في حادثة إعدام الاحتلال الشاب عمار مفلح

Exit mobile version