نشوب حريق بمركبة في حيفا جراء حادث طرق

الداخل المحتل- مصدر الإخبارية

اندلع فجر اليوم الأربعاء حريق بمركبة في حيفا جراء حادث طرق.

وقال بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق الرسمي بلسان الإطفاء والإنقاذ للإعلام العربي: “عملت طواقم الإطفاء والإنقاذ على إخماد حريق شب في سيارة بمدينة حيفا”.

ولدى وصول الطواقم تبين ان الحريق شب في سيارة اثر حادث طرق.وأضافت الطواقم ان السيارة كانت خاليه من الركاب، وعملت الطواقم على إخماد النيران ومنع انتشارها جانب البحث عن عالقين.

كما ساعدت الطواقم 3 اشخاص تم احالتهم،للطواقم الطبية لاستكمال العلاج، ويجري تحقيق لمعرفة أسباب إندلاع هذا الحريق.

وتشير إحصاءات رسمية إلى أن عدد القتلى نتيجة الحوادث المختلفة في المدن والقرى الفلسطينية تجاوز المئة  عام 2022 كما قتل عشرات المواطنين منذ بداية 2023.

وفي كثير من المرات نظم الأهالي فعاليات داخل المدن والقرى المركزية من أجل المطالبة بقوانين وإجراءات رادعة للحد من الجريمة وفكرة استسهالها بالداخل المحتل، ودعوا لإيجاد قوانين رادعة هدفها الحد من حوادث السير والعمل.

ويبلغ عدد سكان الداخل المحتل العرب الفلسطينيين نحو مليوني مواطن بحسب دائرة الإحصاء الإسرائيلية المركزية، يعيش معظمهم في قوى وبلدان عربية ويلتحقون بمدارس ويتلقون خدمات بمرافق منفصلة عن اليهود.

وعملت الدولة العبرية خلال السنوات الماضية على فكرة دمج العرب الفلسطينيين في الداخل بالمجتمع الإسرائيلي، ومحو هويتهم وثقافتهم العربية، لكنها فشلت في ذلك، وظهر ذلك جلياً في استمرار فكرة المقاومة والنضال ضد الاحتلال من داخل تلك المدن والقرى، والتلاحم كع الضفة الغربية وقطاع غزة.