أبو ردينة: حكومة الاحتلال تمارس حربًا شاملة على شعبنا الفلسطيني

رام الله – مصدر الإخبارية

قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة: إن “حكومة الاحتلال تُمارس حربًا شاملة على شعبنا الفلسطيني”، جاء ذلك تعقيبًا على مجزرة جنين التي ارتكبتها قوات الاحتلال مساء اليوم.

ودان أبو ردينة عمليات القتل اليومية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا، والتي كان آخرها ما جرى اليوم في مخيم جنين، من اقتحام الاحتلال وقتله وإصابته عددًا من المواطنين، وقصف منازلهم بالصواريخ والقذائف المتفجرة.

وحمّل خلال بيانٍ صحافي، الحكومة الإسرائيلية مسؤولية هذا التصعيد الخطير الذي يُنذر بتفجر الأوضاع وتدمير جميع الجهود الرامية لإعادة الاستقرار.

وأكد على أن “مجزرة جنين تُؤكد سعي الحكومة الإسرائيلية لإفشال جميع الجهود الإقليمية والدولية الرامية لوقف جميع الأعمال أحادية الجانب، التي يُصِرْ الجانب الإسرائيلي على الاستمرار بها”.

ودعا أبو ردينة الإدارة الأمريكية إلى التحرك الفوري والضغط الفاعل على حكومة الاحتلال لوقف جرائمها وعدوانها المتواصل على شعبنا.

ولفت إلى أن “الأحداث الجارية أثبتت أن حل القضية الفلسطينية وفق الشرعية الدولية والقانون الدولي وإعطاء الشعب الفلسطيني حقه بالحرية والاستقلال، هو المفتاح الحقيقي لحل أزمات المنطقة”.

ونشطت خلال الفترة الأخيرة عمليات الدهم والاعتقالات في مُدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين تنفيذًا لتعليمات وزير الأمن القومي الإسرائيلي في حكومة الاحتلال ايتمار بن غفير.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال، عصر الثلاثاء، عقب تسلل قوة إسرائيلية خاصة إلى مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وبحسب شهود عيان، فقد أعقب اكتشاف عملية التسلل للوحدة الخاصة اندلاع اشتباكات عنيفة في المخيم، بالتزامن مع سماع صافرات الإنذار.

وتزامن تسلل الوحدة الخاصة مع إرسال الاحتلال تعزيزات عسكرية إلى جنين، وسط استنفار أمني لقوات الاحتلال في أزقة وشوارع وعلى أسطح منازل المدينة.

وأسفر عدوان الاحتلال الإسرائيلي عن ارتقاء ستة شهداء بعد قصف المنزل الذي كانوا يتواجدون فيه بمدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن نقل 26 مصابًا إلى مستشفياتها في مدينتي نابلس وجنين لتلقي العلاج ومتابعة حالتهم الصحية.

وبحسب وزارة الصحة فإن الشهداء هم: “محمد وائل غزاوي (26 عاماً)، وطارق زياد مصطفى ناطور (27 عاماً)، وزياد أمين الزرعيني (29 عاماً)، ‏‎عبد الفتاح حسين خروشة (49 عاماً)، معتصم ناصر صباغ (22 عاماً)، محمد أحمد سليم خلوف ( 22 عاماً ).