إصابة شاب في نابلس - بلدة قصرة ونابلس

الهلال الأحمر: طواقمنا تعاملت مع مصابين جرّاء اعتداءات المستوطنين

نابلس – مصدر الإخبارية

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: إن “طواقمها الطبية تعاملت مع مصابين جرّاء اعتداءات المستوطنين على المواطنين ببلدة النصارية شرق نابلس بالضفة الغربية المحتلة”.

وبحسب الطواقم الطبية، فإن “المستوطنين اعتدوا على القيادي في حركة فتح إقليم نابلس سرحان دويكات بالحجارة والعصي، ما أدى إلى إصابته بجروح في الوجه والقدم”.

كما أُصيب مواطن آخر برضوض بالقدم وذلك خلال تواجدهما في أراضي النصارية، حيث نُقلا على إثر اعتداءات المستوطنين إلى مستشفى رفيديا بمدينة نابلس لتلقي العلاج ومتابعة حالتهما الصحية.

وفي الخليل، اعتدى مستوطنون متطرفون على المواطنين في حي تل الرميدة، وشارع الشهداء، والسهلة، وواد الحصين، وحارة جابر، وسط المدينة.

وأفاد شهود عيان، بأن عددًا من المستوطنين المتطرفين أطلقوا الرصاص الحي صوب المواطنين ومنازلهم، كما رشقوا مركبات المواطنين بالحجارة، واعتدوا على الأهالي بالضرب المبرح.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن “قوات الاحتلال رشت غاز الفلفل في وجوههم، كما صعقت عددًا من الشبان بالكهرباء، عُرف من بينهم رائد غريّب الذي أصيب بحالة إغماء.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين هادي وهاني أبو اسنينة، والشاب محمد النواجعة، عقب دهم منازلهم في حارة بني دار، والاعتداء عليهما بالهروات.

جدير بالذكر أن عشرات المستوطنين اقتحموا عدة أحياء في البلدة القديمة بالخليل بمسيرات استفزازية، وجابوا شوارعها وأزقتها بحجة الاحتفال بـ”عيد المساخر“.

وردّد المستوطنون هتافات عنصرية وشتائم، فيما أغلقت قوات الاحتلال الحواجز العسكرية المؤدية إلى تل الرميدة وشارع الشهداء لساعتين، وعرقلت مرور المواطنين في أسواق البلدة.

Exit mobile version