حركة فتح: العدوان الفاشي على جنين لن يرهب شعبنا

غزة – مصدر الإخبارية

قالت حركة “فتح”، مساء الثلاثاء، إن “العدوان الفاشي على جنين لن يُرهب شعبنا الفلسطيني الثائر الذي سيُواصل نضاله حتى الحرية والاستقلال”.

وأضاف المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك، أن “سياسة القتل والتدمير لأبنائنا ومقدراتنا في جنين لن تفت في عضد شعبنا وسيستمر في نضاله ضد الاحتلال”.

وأكد خلال بيانٍ صحافي على أن “السياسات الإرهابية للاحتلال نتائجها الفشل والسياسات القمعية والاقتحامات وتدمير المنازل وقتل الأطفال تُعزّز روح التحدي والصمود لدى أبنائنا حتى دحر الاحتلال”.

وتشهد مدينتيْ جنين ونابلس عدوانًا إسرائيليًا سافرًا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت المنطقة عبر وحداتها الإسرائيلية الخاصة.

وبحسب شهود عيان، فقد أعقب اكتشاف عملية التسلل للوحدة الخاصة اندلاع اشتباكات عنيفة في المخيم، بالتزامن مع سماع صافرات الإنذار.

وتزامن تسلل الوحدة الخاصة مع إرسال الاحتلال تعزيزات عسكرية إلى جنين، وسط استنفار أمني لقوات الاحتلال في أزقة وشوارع وعلى أسطح منازل المدينة.

بدورها قالت سرايا القدس – كتيبة جنين: إن “مقاتليها يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال عقب تسلل وحدة خاصة إلى مخيم جنين”.

وأضافت خلال بيانٍ صحافي مقتضب: “مقاتلونا يستهدفون قوات الاحتلال بصلياتٍ كثيفة من الرصاص”.

ووفقًا لمصادر محلية، فإن المقاومين الفلسطينيين ألقوا عشرات العبوات المتفجرة “كواع” تجاه آليات الاحتلال وقواته العسكرية.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فقد أسفر عدوان الاحتلال على جنين ونابلس عن إصابة تسعة مواطنين وارتقاء ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال.