طولكرم والخليل - الاحتلال وجنين - اعتقالات مدن الضفة الغربية-اعتقال في رام الله

نابلس: اعلام عبري يزعم اعتقال ثلاثة من أبناء منفذ عملية حوارة

نابلس – مصدر الإخبارية

زعمت وسائل اعلام عبرية، مساء الثلاثاء، اعتقال ثلاثة شبان من أبناء منفذ عملية حوارة جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وبحسب وسائل اعلام عبرية، فإن الاحتلال اعتقل الأشقاء خالد وعبد وقسام خروشة من مدينة نابلس، الذين تتهم (إسرائيل) والدهم بتنفيذ عملية حوارة.

وكانت وسائل إعلام عبرية، نقلت عن تقديرات الأجهزة الأمنية لدى الاحتلال بأن منفذ عملية إطلاق النار في حوارة قضاء نابلس في الضفة المحتلة نجح بالفرار من البلدة وقت اعتداء المستوطنين على الفلسطينيين.

وبحسب صحيفة “هآرتس” العبرية فإن الأجهزة الأمنية تزعم معرفة هوية منفذ عملية إطلاق النار في حوارة، حيث تم تعقبه ومطاردته من قبل الأجهزة الأمنية، لكن دون أن يتم إلقاء القبض عليه.

وأضافت: “تقديرات الأجهزة الأمنية تشير إلى أن نفّذ عملية إطلاق النار في حوارة، تمكّن من الفرار بمساعدة سكان فلسطينيين”.

وبموجب ذلك فرضت سلطات الاحتلال حصارًا على حوارة منعت بموجبه المواطنين من الخروج أو الدخول إلى البلدة.

وفي المقابل شرع المستوطنون بالاعتداء على منازل ومركبات وممتلكات الفلسطينيين في بلدة حوارة، مما اضطر بقوات الاحتلال إلى التخلي عن عمليات البحث ومطاردة المنفذ.

وادعى الاحتلال محاولة السيطرة على الأوضاع، علمًا أن جل عمليات البحث والتفتيش عن المنفذ تتمحور بالمجال الاستخباراتي.

في الوقت ذاته، قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” إن “الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تشتبه بتنفيذ فلسطينيين العملية، مشيرة إلى أن جهاز الأمن العام “الشاباك” يشارك في التحقيقات ويعمل ميدانيًا واستخباراتيًا.

وتُفيد تقارير أخرى بأن العملية نفذها شخصٌ واحد باستخدام مسدس، وأضافت إذاعة “كان” العبرية أن أجهزة الأمن لا تملك “أي طرف خيط أو دليل” بشأن عملية مطاردة منفذ عملية إطلاق النار في حوارة.

Exit mobile version