وزارة الصحة المصرية تحذر من ارتفاع أعداد المصابين بكورونا

وكالات- مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، تسجيلها ارتفاعا جديدا في إصابات فيروس كورونا خلال الأسبوع الجاري، حيث كشفت آخر إحصائية للوزارة عن تسجيل 61 إصابة جديدة، وهو متوسط الإصابات خلال أسبوع.

وبحسب بيان رسمي سجلت الوزارة طبقا للإحصائية التي حصلت “الشروق” على نسخة منها – 3 حالات وفاة، حيث بلغ إجمالي الوفيات 24 ألفا و812 وفاة، وبلغ إجمالي الإصابات 515 ألفا و759 إصابة منذ بداية الجائحة.

وفي تصريح قال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار، إن هناك ارتفاعا في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا مؤخرا، ولكنه ارتفاع بسيط لم يؤثر على نسبة دخول المستشفيات، موضحا أن أعراض الفيروس لم تتغير حتى الآن ما زالت تصيب الجهاز التنفسي للشخص، وهناك عدة أعراض أخرى قد تظهر على المصابين، ولكن الأعراض التنفسية هي الأساس في الإصابة.

ولفت إلى أن متحور أوميكرون ما زال يمثل معظم الإصابات في مصر، ولم يتم رصد متحورات جديدة للفيروس مؤخرا.

وقال عبد الغفار إن الوزارة تعمل على زيادة نسبة التطعيم ضد الفيروس لرفع المناعة المجتمعية ضد الفيروس، حيث بلغ إجمالي من تم تطعيمهم باللقاحات المضادة لفيروس “كورونا” حوالي 41 مليون شخص، بإجمالي 100 مليون جرعة من اللقاحات المختلفة، وأن اللقاحات الموجودة والمتاحة للتطعيم حوالي 56 مليون جرعة.