إطلاق باص الأمل 2 لنقل مرضى السرطان من حاجز ايرز لمشافي الداخل

غزة – مصدر الإخبارية

أطلقت جمعية أبو العافية بالتعاون مع مؤسسة بسمة أمل لرعاية مرضى السرطان، باص الأمل 2 لنقل المرضى من حاجز بيت حانون – ايرز إلى مشافي الداخل المحتل.

وقال رئيس الجمعية وليد أبو العافية: إن “الهدف من المبادرة هو توفير باص بشكلٍ يومي لنقل المرضى القادمين من غزة عبر حاجز بيت حانون لتلقي العلاج في مشافي الضفة والقدس للتخفيف من معاناتهم”.

وأضاف: “نُولي اهتمامًا كبيرًا إزاء التخفيف من المصاعب التي تُواجه مرضى السرطان خلال سفرهم لتلقي العلاج في مستشفيات الداخل الفلسطيني”.

وأشار إلى أن “تكلفة المواصلات بين غزة والقدس لكل مريض والمرافق ذهابًا وإيابًا تُكلّف 300 شيكل وهذا ما يُصعّب عملية خروج بعض المرضى بسبب أوضاعهم المالية الصعبة”.

باص الأمل 2 باص الأمل 2

بدوره قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة بسمة أمل محمود النيرب: إن “مبادرة باص الأمل 2 تُخفّف بشكل كبير من الأعباء والمصاعب التي تُواجه مرضى قطاع غزة المحولين للعلاج بالخارج”.

ودعا الجمعيات والمؤسسات ذات العلاقة إلى المسارعة والمساهمة بمثل هذه المبادرات التي تُساعد المرضى خلال علاجهم وتُخفف عنهم الأعباء المالية.

وتقدم النيرب بالشكر لمدير عام المؤسسة المعنية بشؤون مرضى السرطان سامي الجوجو، وطاقم العمل نظير جهودهم المبذولة ووقوفهم بجانب المرضى.

كما تقدم بالشكر لجمعية أبو العافية ممثلة برئيسها وموظفيها، على هذه المبادرة التي سيكون لها أثر كبير بالتخفيف عن مرضى السرطان في قطاع غزة.

تجدر الإشارة إلى أن “مؤسسة بسمة أمل تُقدم خدمات لمرضى السرطان تتمثل في برنامج الخدمات الصحية ويتكون من :- (العيادات الطبية الاستشارية – وحده الصحة النفسية – وحدة التغذية الصحية -ووحدة العلاج الطبيعي والرياضة)”.

كما تُقدم العديد من برامج التعليم والتدريب ومنها برنامج الدعم والتمكين الاجتماعي وبتكون من :(قسم مواصلات المرضى للعلاج في الخارج، و الارشاد الأسري والاجتماعي – صالون التجميل- المهرج الطبي).

كما أطلقت الجمعية برنامج التشبيك والمناصرة ويتكون من:- (وحدة إدارة الحالة – وحدة العون القانوني)

وأطلقت مؤسسة بسمة أمل باص الأمل (١) بتاريخ 27 فبراير من هذا العام بالتعاون مع المركز الفلسطيني لحقوق الانسان ومستشفى جمعية المقاصد الخيرية.

ووفقًا للإحصائيات الرسمية فإنه يُغادر يوميًا حوالي 200 شخص للعلاج في مشافي الضفة الغربية والقدس والداخل.

وتحاول مؤسسة بسمة أمل بالتعاون مع بعض المؤسسات ذات العلاقة بالتخفيف من الأعباء المالية التي تؤثر على المرضى خلال علاجهم بالداخل الفلسطيني.

أقرأ أيضًا: بالتل تُعلن استمرار دعم مؤسسة بسمة أمل لرعاية مرضى السرطان