17 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس خلال 24 ساعة

الضفة المحتلة-مصدر الإخبارية

تواصلت أعمال المقاومة بمدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” 17 عملًا مقاوما بالضفة والقدس، أبرزها 3 عمليات إطلاق نار، والتصدي لاعتداءات المستوطنين وتحطيم مركباتهم.

وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم عقبة جبر في أريحا.

واستهدف المقاومون قوات الاحتلال في المناطق الشمالية من مدينة جنين، وقرب مستوطنة “ياكير” في سلفيت.

وتصدى الشبان الثائر لاعتداءات المستوطنين، وحكموا مركباتهم في قلقيلية والخليل.

اقرأ/ي أيضا: 25 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية خلال 24 ساعة

واندلعت مواجهات في 10 نقاط متفرقة، شهدتها مناطق القدس ورام الله وقلقيلية وبيت لحم وأريحا والخليل، رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة.

واشتعلت الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس المحتلة بالعمليات المؤثرة ضد الاحتلال ومستوطنيه، خلال شهر فبراير المنصرم.

كما رصد مركز معلومات فلسطين “معطى” في تقريره الدوري (1177) عملاً مقاوماً بالضفة والقدس خلال الشهر الماضي، أدت إلى مقتل (8) إسرائيليين، وإصابة (43) جنديا ومستوطنا بجراح مختلفة.

في سياق آخر،ا قتلع مستوطنون متطرفون، صباح الاثنين، 80 غرسة زيتون في قرية ياسوف، شرق سلفيت بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد رئيس مجلس ياسوف صالح ياسين، بأن “مستوطني تفوح المُقامة عُنوة على أراضي المواطنين، اقتلعوا وكسّروا ما يقارب 80 غرسة زيتون تتراوح أعمارها ما بين سنة – 3 سنوات في منطقة خلة الرجم شرق البلدة.

وشهدت الآونة الأخيرة تصاعدًا في انتهاكات المستوطنين بحق المواطنين الفلسطينيين في مُدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وشجّعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي المستوطنين على تصاعد انتهاكاتهم واعتداءاتهم بحق المواطنين وممتلكاتهم، والتي تُمثّل انتهاكًا صارخًا للمواثيق الدولية واتفاقات حقوق الإنسان.

وترتكب مجموعات المستوطنين اعتداءات طالت المواطنين وممتلكاتهم ومنشآتهم الاقتصادية ومصادر رزقهم الزراعية وغيرها.

كما أسفرت عن استشهاد عدد من المواطنين بدم بارد كان آخرهم سامح الأقطش الذي ارتقى نتيجة الهجوم الهمجي على بلدة حوارة الأسبوع الماضي.