الشاباك يعتقل 4 طلاب من الضفة بزعم تجنيدهم من قِبل حماس

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

اعتقل جهاز الأمن العام الإسرائيلي “شاباك” اليوم الإثنين، أربعة فلسطينيين، بزعم تجنيدهم من قِبل حركة حماس والترويج لتنفيذ عمليات.

وذكرت صحيفة معاريف العبرية أن “الشاباك يعتقل أربعة طلاب من سكان الضفة الغربية جندتهم حماس في تركيا للترويج لتنفيذ هجمات في إسرائيل”.

وبحسب بيان الشاباك، فإن أحد المعتقلين تلقى تدريبات عسكرية في تركيا ومنها العمل على إعداد عبوات ناسفة ومتفجرات، مشيرًا إلى أنه اعتقل 3 آخرين بعد أيام من اعتقال الأول، مدعيًا أنه تم تجنيدهم لتلقي تدريبات في قطاع غزة.

والمعتقلون الأربعة هم: أحمد محمود أبو صلاح (24 عامًا) وأويس محمود أبو صلاح (20 عامًا)، وصالح محمود أبو صلاح (23 عامًا) وحسين فواز أقرع (25 عامًا)، بحسب ما جاء في بيان صدر عن جهاز أمن الاحتلال العام (الشاباك).

وادعت سلطات الاحتلال أن حركة “حماس” جندت الشبان الأربعة بواسطة ناشطي الحركة في تركيا. وجاء في البيان أن الشاباك اعتقل الشاب أحمد أبو صلاح للتحقيق معه بعد عودته من فترة طويلة من الدراسة الأكاديمية في تركيا.

وزعم الشاباك أن التحقيقات بينت أنه تم تجنيد أحمد في صفوف حركة “حماس” خلال إقامته في تركيا، بواسطة الناشط في حماس، إياد أقرع، وأجرى تدريبات عسكرية في تركيا وسورية، شملت التدريب على الأسلحة وتصنيع المتفجرات.

وادعى الشاباك أنه “قبل عودة أحمد إلى الضفة الغربية، التقى في تركيا بالمسؤول الرفيع في حماس، عزام أقرع، الذي طلب منه الحصول على أسلحة وأموال، لتجنيد نشطاء إرهابيين إضافيين، بغرض إنشاء خلايا إرهابية كبنية تحتية لتنفيذ عمليات”.

اقرأ/ي أيضاً: جهاز الشاباك يدعي اعتقال أشخاص زودوا نشطاء من الجهاد بالأسلحة