حماس والكونغو - حماس والاعتداء على المسيحيين

حماس: أي عدوان جديد على القدس سيكون صاعق تفجير للأوضاع

غزة – مصدر الإخبارية

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الاثنين، على أن “أي عدوان جديد على القدس والأقصى سيكون بمثابة صاعق تفجير للأوضاع الميدانية”.

ودعا المتحدث باسم حركة حماس محمد حمادة، إلى صد اقتحامات المستوطنين المرتقبة للمسجد الأقصى والتصدي لعنجهية وإجرام الاحتلال.

وقال خلال بيانٍ صحافي: إن “ما قام به الاحتلال سابقًا من عدوان على القدس والمسجد الأقصى المبارك دفع ثمنه غاليًا”.

واعتبر: “تهديدات المتطرف إيتمار بن غفير بحق أبناء شعبنا قبل شهر رمضان بأنها استكمالٌ لعنجهية وإجرام الاحتلال المُنطلقة من داخل الكيان الإسرائيلي، وخاصة في ظل هذه الحكومة الفاشية”.

ولفت إلى أن “بن غفير ينتهج التهديد المسبق والصخب العالي بهدف تحسين وضعه ولتقديم نفسه كقائد مُخلّد لدى الاحتلال الإسرائيلي”.

وأردف: “شعبُنا لا يأبه بتهديدات بن غفير ولا حكومته الفاشية أو غيرها، مشيرًا إلى أن “بن غفير يسعى لترحيل شعبنا ولكنه يستهدف المقدسيين بشكل خاص هذه الأيام، كي يدفعهم إلى النزوح خارج المدينة المقدسة”.

وشدد على أن “ما يحدث لن يكسر إرادة وعزيمة شعبنا الفلسطيني، متابعًا: “شعبُنا الفلسطيني سيواصل الصمود والثبات ولن يسمح للمحتل بالتغول في أرضه”.

ورأى أن “خصوصية شهر رمضان ستكون فرصة أمام شعبنا للإثخان في الاحتلال، مؤكدًا على أن المقاومة وعلى رأسها حركة “حماس” تؤكد أن كل الخيارات مفتوحة أمام شعبنا في ظل استمرار عدوان الاحتلال.

وأوضح أن ما “يُحدّد طبيعة المواجهة هو الميدان وقرار غرفة العمليات المشتركة سواء بقطاع غزة أو المقاومة المجتمعة والشباب الثائر بالضفة الغربية”.

وكانت “منظمات الهيكل” المزعوم دعت المستوطنين إلى اقتحام واسع للمسجد الأقصى يومي الثلاثاء والأربعاء، بمناسبة ما يسمى عيد ”البوريم/المساخر” اليهودي.

Exit mobile version