الاقتصاد تصدر بيانًا حول تداول العملات الإلكترونية والتعاملات الوهمية

غزة – مصدر الإخبارية

أصدرت وزارة الاقتصاد الوطني، الاثنين، بيانًا مهمًا حول التعاملات الاقتصادية الوهمية وتداول العملات الإلكترونية.

وقالت الوزارة: “تابعنا ما ذُكر عبر وسائل الإعلام بشأن اختفاء منصة هوغ بول للاستثمار والأرباح في جمهورية مصر العربية بعدما جمعت أموال من المواطنين المصريين قُدرت بنحو 195 مليون دولار”.

وأكدت على أنها “تُحارب جميع الظواهر السلبية المرتبطة بالقطاع المالي ومنها تداول العملات الإلكترونية، مثل التداول بالفوركس، التسويق الهرمي والشبكي، التدريب غير المنضبط على تداول العملات الرقمية”.

وأضافت: “أصدرنا خلال الفترات الماضية العديد من القرارات المُجرمة مثل هذه المجالات وهي منشورةٌ في الإعلام وعلى موقع الوزارة الرسمي، كما اتخذت إجراءات قانونية ضد بعض الجهات المُخالفة”.

وأشارت الاقتصاد إلى أنها “تنظر لهذه المجالات على أنها جزء من الاقتصاد الوهمي ومدخلا للنصب والاحتيال، الذي غالباً ما يكون ضحاياه من المواطنين الباحثين عن الربح السريع”.

وحذرت “المواطنين الطامعين في الحصول على هامش الأرباح العالي الذين يُوهمون بتحقيقه، سيما في الفترة الأولى دون بذل أي جهد”.

ونوهت إلى أنه “لم يتم السماح بتسجيل أي نشاط في هذا المجال لأي شركة كانت، خاصةً وأن الوزارة تعمل باستمرار على حماية مقدرات المواطنين”.

ودعت وزارة الاقتصاد عموم المواطنين إلى عدم الاستجابة للوعود البراقة بالربح السريع والسهل من خلال جميع التعاملات الإلكترونية.

وجددت تحذيرها للمواطنين من التعامل بالعملات الرقمية، لعدم تكرار مثل حادثة منصة هوغ بول وغيرها في قطاع غزة.

وأخيرًا.. حذرت “الاقتصاد” أي شركة أو أي جهة من التعامل في مجال العملات الرقمية من خلال تشغيل أموال المواطنين، وذلك تحت طائلة المسؤولية القانونية المُشددة.

أقرأ أيضًا: كوفي 24 وسيلة للربح أم سرقة أموال المواطنين؟