حزب الله نتنياهو يحظر الخروج من المدن والبلدات بدءا من غد حتى فجر الخميس

طيارون إسرائيليون يرفضون تسيير رحلة لنتنياهو إلى روما لهذه الأسباب

الأراضي المحتلة – مصدر

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن طياري أكبر شركة إسرائيلية (“إل عال”)، يرفضون تسيير رحلة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وزوجته إلى العاصمة الإيطالية روما يوم الخميس المقبل.

ووصفت صحيفة “هآرتس” العبرية ذلك بأنه اتساع لدائرة الاحتجاجات على خطة إضعاف جهاز القضاء، مضيفة أن رحلة نتنياهو إلى إيطاليا تخضع ضمن إجراءات “الرحلات الخاصة” أي الرحلات غير المجدولة مسبقًا، لذلك يجب العثور على طيارين متطوعين لتسيير الرحلة ضمن مناقصة خاصة.

في الوقت نفسه قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، إن شركة “إل عال”، تواجه صعوبات في إقناع طاقم طيارين ومضيفات لتسيير رحلة نتنياهو وزوجته، حيث من المقرر أن يجتمع برئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني.

في حين قالت شركة “إل عال” إن المشكلة نشأت كون الرحلة من المفترض أن تتم على متن طائرة من طراز “بوينغ 777″، وأن الطائرات من هذا الطراز لم تعد إلى الخدمة بالكامل بعد أزمة كورونا، وبالتالي ليس كل الطيارين مؤهلين لتسيير رحلات بطائرة من هذا الطراز.

وبينت هيئة البث العام “كان 11” أن وزير المواصلات الإسرائيلية، ميري ريغيف، تدخلت في هذه المسألة وقررت طرح المناقصة لاختيار طاقم طيران يقود رحلة نتنياهو وساره إلى إيطاليا، أمام جميع شركات الطيران الإسرائيلية (“أركياع” و”يسرائير”).

وأضافت أنه “في هذه المرحلة لم يتم العثور على طيارين في ‘إل عال‘ مهتمين أو قادرين على تسيير رحلة نتنياهو”.

وتوقعت أن يقود الرحلة طاقم من كبار المسؤولين في إدارة الأساطيل التابعة لشركة “إل عال” إذا لم يتم العثور على طاقم مؤهل، يرغب بالتطوع لقيادة هذه الرحلة.

ونقلت عن مسؤولين في وزارة المواصلات، تهديدهم بفرض قيود مالية على شركة “إل عال”، مضيفين أنها “مدينة لسلطة المطارات، ويمكن كذلك مطالبتها بدفع هذا الدين فورا، إذا قامت بذلك عن قصد”.

اقرأ أيضاً: غانتس مهاجماً نتنياهو: بعتَ إسرائيل للمتطرفين

Exit mobile version