يويتوب يحظر قنوات المدونان الروسيان الشهيران فوفان وليكسوس

وكالات- مصدر الإخبارية:

أعلن المدونان الروسيان فلاديمير كوزنيتسوف وأليكسي ستولياروف، أن موقع يوتيوب لمشاركة الفيديوهات حظر قنواتهم على المنصة، واللذان يشتهران بأسماء “فوفان وليكسوس”.

وقال فلاديمير كوزنيتسوف، إن سبب حظر قنوات “فوفان وليكسوس” يأتي على خلفية مقلب شارك فيه وزير الخارجية البريطاني السابق وليام هيغ، ضمن سلسلة مقالب نشرت للجمهور الأجنبي.

وأضاف أن “المقلب كان قد نشر في الصيف الماضي ما تسبب بحظر قناتنا «Show ViL»، و Telega Online  القناة الأخرى الخاصة بأصدقائنا وظهرنا عليها، مبيناً أن جميع ما ينشرونه يهدف إلى توفير الراحة للمشاهدين، وحذف القنوات تقيد لحرية التعبير”.

وأشار إلى ان المقلب مع وزير الخارجية البريطاني السابق ويليام هيغ كان عبارة عن اتصال مع يبلغانه بأنهما رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميغال”.

وتابع أنه رد عليهم في المقلب” بأنه يتواصل بانتظام مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك من أجل زيادة كميات الاسلحة لأوكرانيا”.

ولفت إلى أن” الحجب يهدف لمنع إيصال سياستهم إلى الجمهور الغربي، لافتاً إلى أن متابعيهم في دول البلطيق يشكون حظر تطبيق روتيوب”.

وكانت منصة يوتيوب حظرت منصة فلاديمير كوزنيتسوف وأليكسي ستولياروف، وتضم 150 ألف مشترك في مارس الماضي وفي يونيو حظرت قناة أخرى.

اقرأ أيضاً: عطل فني يصيب يوتيوب ويوقف خدمات المستخدمين