وزير الدفاع الأمريكي

معبراً عن مخاوفه من العنف بالضفة.. جولة لوزير الدفاع الأمريكي في الشرق الأوسط

وكالات – مصدر

أفادت تقارير إعلامية بأن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، وصل اليوم الأحد، الأردن ليبدأ جولة في الشرق الأوسط يزور خلالها كل من “إسرائيل” ومصر.

ووفق رويترز، تهدف زيارة وزير الدفاع الأمريكي لإظهار دعم الولايات المتحدة لحلفائها الرئيسيين في الشرق الأوسط في مواجهة التهديد المتزايد الذي تشكله إيران.

وقال أوستن في تغريدة له على “تويتر” قبل مغادرته إنه “سيلتقي كبار المسؤولين، ويؤكد مجددا التزام الولايات المتحدة تجاه الاستقرار الإقليمي وتعزيز المصالح المشتركة لحلفائنا وشركائنا”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية قبيل الزيارة، أن المناقشات ستركز على التهديد المتزايد الذي تشكله إيران على استقرار المنطقة، وعلى تعزيز التعاون الأمني متعدد الأطراف بأنظمة دفاع جوية وصاروخية متكاملة.

وأورد الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الدفاع عن مسؤول دفاعي كبير قوله إن محور النقاش سيكون “مجموعة التهديدات المرتبطة بإيران بالكامل”.

وتابع المسؤول: “تلك التهديدات تشمل ما تقوم به إيران من تسليح وتدريب وتمويل لجماعات عنيفة تعمل بالوكالة عنها، وعمليات عدوانية في البحر وتهديدات إلكترونية وبرنامجها للصواريخ الباليستية وهجمات بالطائرات المسيرة”.

في السياق أوضح مسؤولون أميركيون أن أوستن سيعبر خلال زيارته “إسرائيل” عن مخاوفه بشأن تصاعد العنف في الضفة الغربية الذي أثار قلق الأردن والزعماء العرب.

وأضاف المسؤولون أنه سيناقش الجهود الدبلوماسية لتخفيف التوترات قبيل الأعياد الدينية لدى المسلمين واليهود.

اقرأ أيضاً: أمريكا تطالب حكومة الاحتلال بتوضيحات بعد تنكرها لتفاهمات العقبة الأخيرة

Exit mobile version