غانتس يرد على واشنطن حول تعليمات فتح النار- غانتس الاتفاق النووي الإيراني-غانتس بن غفير غانتس وإضعاف القضاء - غانتس والتعديلات القضائية - غانتس

غانتس مهاجماً نتنياهو: بعتَ “إسرائيل” للمتطرفين

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

شن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق وعضو الكنيست بيني غانتس، اليوم الأحد، هجوماً لاذعاً على رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو متهماً إياه ببيع “إسرائيل” للمتطرفين.

وكتب غانتس في تغريدة على حسابه في تويتر، رداً على تغريدة نشرها نتنياهو بخصوص تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، والتي أثارت انتقادات عالمية حادة تجاهه هو وحكومة الاحتلال.

وتراجع وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش، السبت، عن تصريحاته بشأن “محو” بلدة حوارة الفلسطينية، ووصفها بأنها “زلة لسان”.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن سموتريتش زعيم حزب الصهيونية الدينية اليميني قوله إنه “أخطأ في اختيار” كلماته بشأن حوارة، مشيرا إلى أن تصريحاته خرجت وسط “جيشان المشاعر والانفعال”.

وخلال مقابلته مع القناة 12 الإخبارية مساء السبت، قال سموتريتش إن “اختياره للكلمات كان خاطئا، لكن النية كانت واضحة جدًا”.

ورغم إدلائه بالتصريح بعد ثلاثة أيام من الحادث، قال سموتريتش: إنه “لم يكن يرغب في توجيه الدعوة إلى عنف من أي نوع”.

ورفض سموتريتش وصف ما قام به المستوطنون الذين اقتحموا بلدة نابلس، وأضرموا النار في المنازل والسيارات، مما أسفر عن مقتل فلسطيني وإصابة عدد بجروح، باعتباره “إرهابا”.

يأتي ذلك بعدما دعا وزير المالية الإسرائيلي الأربعاء الماضي خلال حديثه في مؤتمر نظمه موقع “ماركر” الاقتصادي الإسرائيلي بالقدس، إلى محو قرية حوارة في نابلس والتي تعرضت لهجوم استيطاني متطرف من الوجود.

Exit mobile version