ليست فقط للصحة.. 5 فوائد تحملها الأحماض الدهنية للبشرة

وكالات – مصدر الإخبارية

من المعروف أن الأحماض الدهنية “أوميغا” لها فوائد كبيرة للصحة لذا يكثر تناولها تؤخذ كمكمل غذائي أو كجزء من نظام غذائي، علاوة على ذلك فهي ذات تأثير كبير على البشرة.

فوائد الأحماض الدهنية للبشرة

الترطيب

فهي تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة خاصة للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد أو المشاكل المتعلقة بالجفاف، حيث تعمل على حبس الرطوبة في خلايا البشرة، مما يحافظ على امتلاء الوجه، وبالتالي تصبح مناسبة للأشخاص الذين يعانون من الجفاف أو الأمراض الأخرى مثل الصدفية، بالإضافة إلى دورها الفعال في بناء وحماية حاجز البشرة.

تقليل علامات الشيخوخة

فهي تزيد إنتاج الكولاجين، وتمنع مشاكل مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، حيث ينتج الجسم الكولاجين بشكل طبيعي، لكنه يبدأ في الانخفاض مع تقدمنا في السن، وعندما ينخفض مستوى الكولاجين لدينا، فإننا لا نخلق أنسجة جلدية جديدة وشابة كما كان من قبل، ستساعد إضافة أحماض أوميغا الدهنية إلى روتينكِ على زيادة الكولاجين والحفاظ على بشرتك تبدو شابة أكثر من أي وقت مضى .

علاج الالتهاب

وذلك عبر خصائصها المضادة للالتهابات والتي تساعد على التخفيف من أي مناطق قد تكون متهيجة.

تعزيز البشرة

حيث تعمل على توازن خلايا البشرة وحمايتها، مما يعزز من تقويتها، كما أنها تعمل كعامل حماية ضد الأشعة فوق البنفسجية وعوامل التلوث التي تؤثر على صحة البشرة وتقلل من قوتها.

تقليل التصبغ

فهي تساعد في تقليل ظهور فرط التصبغ وتفتيح هذه المناطق، كما أنها تقلل من التهابات الجروح وتسرع الشفاء، وهو أمر مفيد في حالات فرط التصبغ الناجمة عن الصدمات الجلدية.

اقرأ أيضاً: يحمي من السرطان.. الأفوكادو كنز لا يُستهان به