بهدف تهويد النقب والجليل.. تشكيل لجنة تضم بن غفير وسموتوريتش

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

ذكرت صحيفة معاريف العبرية، اليوم الأحد، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي قررت تشكيل لجنة وزارية جديدة خاصة بهدف تهويد النقب والجليل، وسيكون من بين وزراء هذه اللجنة وزير المالية بتسلئيل سموتوريتش ووزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير.

وقال موقع الصحيفة العبرية إن “اللجنة الوزارية الخاصة بتهويد النقب والجليل، ستعمل على تطوير تلك المناطق”، كما وصفتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار الموقع إلى أن اللجنة الوزارية ستكون برئاسة وزير “تطوير” النقب والجليل، يتسحاق فاسرلاف من حزب القوة اليهودية الذي يتزعمه إيتامار بن غفير، مبيناً أن هذا القرار اتخذ بناءً على الاتفاقيات الموقعة بين الحزب والليكود.

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قال خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية: “رئيس وكالة الطاقة الذرية رافائيل جروسي قال إن الهجوم الإسرائيلي على المنشآت النووية الإيرانية خارج نطاق القانون، هذه تصريحات غير مقبولة”.

وأضاف متسائلا: “خارج أي قانون؟ هل يجوز لإيران التي تدعو صراحة إلى تدميرنا أن تمتلك أدوات الدمار التي ستذبحنا؟ هل لا يجوز لنا حماية أنفسنا؟”، مكملًا: “بالطبع مسموح لنا وبالطبع نحن نفعل ذلك طوال الوقت، ولا شيء يمنعنا من الدفاع عن وطننا، ومنع الظالمين من القضاء على دولتنا”. وفق قوله

اقرأ/ي أيضاً: دلياني: حكومة نتنياهو ماضية في برنامجها الإرهابي تجاه شعبنا