إعلام عبري يكشف تفاصيل خلافات بين وزراء حكومة الاحتلال

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

كشفت تقارير إعلامية عبرية، اليوم الأحد، عن خلافات حادة بين الوزراء داخل حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو.

ووفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” وقناة “كان” العبرية فإن “وزير الجيش يوآف غالانت حذر وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير من أنه سيقاطعه إذا استمر في تسريب محتوى محادثاتهم الخاصة لوسائل الإعلام، حيث فعل ذلك 3 مرات”.

وتابعت التقارير أن “بن غفير حاول يوم الجمعة الاتصال بالوزير غالانت للحصول على توضيحات بشأن اعتقال مستوطنين اثنين، لكن غالانت لم يجب على الاتصال، مما دفع بن غفير إلى الاتصال برئيس الوزراء”.

كما وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق يائير لابيد الليلة الماضية، وزير المالية بتسلئيل سموتريتش بالكاذب كما وصف بن غفير بمهرج “التيك توك”.

وصرح لابيد بالقول إن “بن غفير يواصل التحريض على العنف وتشجيعه، وهذا لم يحدث من قبل بأن يحرض وزير في الحكومة علنا على نشوب مواجهة بين الشرطة والجمهور”.

يأتي ذلك في وقت تجددت، مساء السبت، التظاهرات الحاشدة في تل أبيب وحيفا وبئر السبع والقدس ضد حكومة الاحتلال الجديدة، للأسبوع التاسع على التوالي، رفضا لخطة “الإصلاح القضائي” الحكومية.

وبدأ عشرات الآلاف من المتظاهرين يتوافدون إلى أمام مباني الحكومة في شارع “كابلان”، وساحة “هابيما” في تل أبيب.

وذكر موقع “تايمز أوف إسرائيل” الإخباري، أن الآلاف بدؤوا في التجمع في 95 موقعًا في جميع أنحاء أراضي الـ 48 للمشاركة في التجمعات الأسبوعية المناهضة للحكومة.

وحمل المتظاهرون لافتات وشعارات رفضاً لتدخل الحكومة الإسرائيلية، بجهاز الشرطة والقضاء وتقويضهما وفقا لسياساتها، في ما اعتبروه “مسا بالديمقراطية وانقلابا عليها”.