يحمي من السرطان.. الأفوكادو كنز لا يُستهان به

صحة _ مصدر الإخبارية

الأفوكادو فاكهة ذات قشرة خضراء ولحم أصفر مخضر، غنية بالعناصر الغذائية المختلفة لجسم الإنسان، كما يحتوي على فوائد صحية متعددة، حيث إنه غني بالفيتامينات مثل A وB6 وC وD.

وتعد من الفواكه ذات الفوائد المهمة لجسم الانسان،  لاحتوائها على سعرات حرارية ومغنيسيوم وألياف غذائية وبوتاسيوم وعناصر أخرى مفيدة للجسم.

يمكن تناولها مباشرة أو إضافتها إلى سلطة الفاكهة أو عصرها للشرب.

وذكر المركز الاتحادي للتغذية في ألمانيا أن الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة المهمة لبناء الخلايا في الجسم.

وأوضح المركز أهميتها في تأثيرها المثبط للالتهابات، بالإضافة إلى احتوائه على حمض الفوليك المهم للمرأة أثناء فترة الحمل لأهميته لتطور الجنين.

و الأفوكادو ملئ بالكاروتينات، التي تندرج ضمن مضادات الأكسدة، مثل: بيتا كاروتين، وألفا كاروتين ومضادات الأكسدة الأخرى، والتي يمكن أن تقوي جهاز المناعة في الجسم، وبالتالي تحمي الجسم من الأمراض المختلفة، و تقي من تلفيات الخلايا، ومن ثم الحد من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان.

ويشتمل الأفوكادو أيضا على مضادات أكسدة مهمة لصحة العين مثل مادتي “زياكسانثين” و”لوتين”، واللتين تتمتعان بأهمية كبيرة لصحة شبكية العين، كما أن هناك مؤشرات على أن اللوتين يمكن أن يقي من إعتام عدسة العين (المياه البيضاء).

وبالإضافة إلى ذلك، يزخر الأفوكادو بالألياف الغذائية، التي تعمل على تنشيط عملية الهضم من ناحية، وإطالة الشعور بالشبع من ناحية أخرى، مما يساعد في مواجهة نوبات الجوع الشديدة ويسهم في إنقاص الوزن.