لليوم الـ20.. الأسرى يواصلون العصيان وسط خطوات احتجاجية جديدة

الضفة _ مصدر الإخبارية

واصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 20 على التوالي، خطوات العصيان ضد إجراءات وزير الأمن القومي المُتطرف إيتمار بن غفير.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى، بأن الخطوات الاحتجاج اليوم الأحد ستشمل إغلاق الأقسام من 10 صباحا حتى 01 ظهرا، وارتداء ملابس السجن “الشاباص”، والاحتجاج في الساحات أثناء الفورة.

وتأتي هذه الخطواتُ النضاليّة، ردًّا على إعلان إدارة مصلحة السجون البدء بتطبيق الإجراءات التي أوصى بها ما يُسمى “وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرّف إيتمار بن غفير”، للتضييق عليهم، حيث اعتصم الأسرى في ساحات السجون، وأعلنوا مضاعفة حالة الاستنفار، والتعبئة في السجون كافةً، في ضوء التطوّرات الخطيرة، وإعلان إدارة السجون توسيع دائرة تهديداتها، والاعتداء على الأسرى.

وشمل البرنامج النضالي (العصيان) على مدار 18 يوما: (عرقلة ما يسمى بالفحص الأمني (دق الشبابيك)، وإرجاع وجبات الطعام، والاعتصام في الساحات، وتأخير الدخول إلى الأقسام بعد انتهاء (الفورة)، وبعد صلاة الجمعة، وارتداء اللباس البني (الشاباص)، وإغلاق الأقسام، (الإرباك الليلي – التكبير والطرق على الأبواب)، وعقد جلسات تعبئة خلال ما يسمى بإجراء العدد، وتأخير الخروج إلى (البوسطات – نقل الأسرى من السجون إلى المحاكم أو إلى سجون أخرى).

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، نحو 4780، من بينهم 160 طفلًا، و29 أسيرة، و914 معتقلًا إداريًا.

اقرأ أيضاً/ الأسرى سيغلقون الأقسام غدًا بالتزامن مع ارتداء “الشاباص”