القدس: عائلة شقيرات في جبل المكبر تفرغ محتويات منزلها تمهيدًا لهدمه

القدس – مصدر الإخبارية

أفرغت عائلة شقيرات في بلدة جبل المكبر جنوب شرقي مدينة القدس المحتلة، مساء السبت، محتويات منزلها، عقب تسلمها إخطارًا من محكمة الاحتلال يُفيد بهدمه بحُجة البناء دون ترخيص.

وبحسب العائلة، فإن “محكمة الاحتلال سلّمتها في الثاني من شباط/ فبراير الماضي، إخطارًا بهدم منزلها بحُجة البناء دون ترخيص.

وأفادت عائلة شقيرات، بأن سلطات الاحتلال أمهلتها 21 يومًا لإفراغ منزلها بجبل المكبر من محتوياته تمهيدًا لهدمه، ما يُمثّل انتهاكًا صارخًا لحق المواطنين في العيش الآمن.

وأوضحت العائلة، أن “قرار الهدم يطال منزل يضم شقتين لشقيقين بمساحة 220 مترًا، يؤويان 10 أفراد معظمهم من النساء والأطفال”.

وتنتهج سلطات الاحتلال الإسرائيلي سياسة هدم منازل المواطنين المقدسيين بهدف تفريغ المدينة من سُكانها الأصليين، وتغيير الطابع الإسلامي في المدينة المقدسة.

ونشطت خلال الفترة الأخيرة سياسة هدم المنازل، تنفيذًا لتعليمات ما يُسمى وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال ايتمار بن غفير.

وتتعمد سلطات الاحتلال الإسرائيلي التضييق على المواطنين المقدسيين بهدف إرغامهم على الهجرة وإقامة البُؤر الاستيطانية بدلًا منهم.

ويُعاني المقدسيون الأمرين نتيجة سياسات الاحتلال وممارساته القمعية والتمييز العنصري بحق سكان المدينة المقدسة والبلدات المجاورة.

يُذكر أن عددًا من الخبراء في الأمم المتحدة، طالبوا المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات لوقف عمليات الهدم والإغلاق الممنهج والمتعمد للمساكن، والتهجير التعسفي والإخلاء القسري في مُدن الضفة والقدس المحتلتين.

أقرأ أيضًا: محافظة القدس: مجازر الهدم وحصار العاصمة المحتلة تصعيد خطير