الاحتلال يلاحق العمال جنين

جنين: الاحتلال يلاحق العمال الفلسطينيين قرب جدار الفصل العنصري

جنين – مصدر الإخبارية

لاحقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، عشرات العمال الفلسطينيين قرب جدار الفصل العنصري غرب جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن “قوات الاحتلال شنت حملة مطاردة واسعة للعمال في قرية رمانة الواقعة بمحاذاة جدار الفصل العنصري، لدى محاولتهم الدخول إلى أماكن عملهم في الأراضي المحتلة”.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال استولت على عددٍ من المركبات ما تسبب في أزمة مرورية بالمنطقة”.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن “قوات الاحتلال كثفت من تواجدها العسكري ونصبت حواجزها في محيط قرى وبلدات مدينة جنين خاصة: يعبد، عرابة، رمانة، تعنك، زبوبا، الجلمة، فقوعة، وعربونة”.

ويأتي ملاحقة العمال الفلسطينيين مِن قِبل الاحتلال ضمن سلسلة من الانتهاكات المستمرة بحق المواطنين وممتلكاتهم بما يشمل تضييق الخِناق عليهم وملاحقتهم في لقمة عيشهم.

ويستخدم الاحتلال العُمال الفلسطينيين كورقة ضغط على المقاومة لوقف عملياتها في مُدن الضفة الغربية والقدس، في ظل تصاعدها ردًا على جرائم الاحتلال وقطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين.

وطالت اعتداءات الاحتلال والمستوطنين منازل المواطنين وممتلكاتهم، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا فاضحًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية.

وتُطالب القيادة الفلسطينية دول العالم بتفعيل أدوات الضغط الجاد على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

Exit mobile version