اقتحام نابلس - بلدة نعلين

الاحتلال يعيد اقتحام نابلس ويحاصر منزلًا في قرية يتما

نابلس – مصدر الإخبارية

أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، اقتحام قرية يتما قضاء مدينة نابلس وحاصرت منزلًا تعود ملكيته لعائلة النجار.

وبحسب شهود عيان، فقد اقتحم الاحتلال قرية يتما قضاء نابلس بالضفة الغربية المحتلة، وسط اشتباكات مسلحة بين جنود الاحتلال ومقاومين فلسطينيين.

وترافَقْ اقتحام قوات الاحتلال مع دخول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى القرية، فيما سمع المواطنون أصوات إطلاق نار مكثفة في المنطقة.

وفي أعقاب عملية الاقتحام حاصرت قوات الاحتلال منزل عائلة النجار، وخربت محتوياته ونكّلت بسُكانه بعد استجوابهم ما أثار الذعر والخوف في صفوف النساء والأطفال.

ورصدت كاميرات الصحفيين بعضًا من أثار التخريب التي لحقت في المنزل المُحاصر، وسط استنفار أمني كبير لقوات الاحتلال في محيط المكان.

 

وبحسب تصريحات رئيس مجلس قروي يتما أحمد أبو صنوبر لتلفزيون المدينة، فإن حوالي 30 شخصاً يتواجدون في المنزل المحاصر في البلدة.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين.

وطالت اعتداءات الاحتلال والمستوطنين منازل المواطنين وممتلكاتهم، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا فاضحًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية.

وتُطالب القيادة الفلسطينية دول العالم بتفعيل أدوات الضغط الجاد على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

Exit mobile version