مسؤول سابق في جيش الاحتلال يشن هجومًا لاذعًا ضد نتنياهو

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

شن مسؤول إسرائيلي سابق، مساء اليوم السبت، هجومًا لاذعًا ضد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو قائلا له “لم يعد إسرائيليًا مخلصًا لوطنه”.

ووفق القناة 12 العبرية، قال رئيس الأركان السابق في جيش الاحتلال، اللواء احتياط دان حالوتس: إنّ “نتنياهو لم يعد إسرائيليًا مخلصًا لوطنه، إنه يضحي بالبلاد من أجل مصالحه”.

وأضاف حالوتس: “منذ حرب يوم الغفران لم أشعر بالقلق الشديد على البلاد، مثلما أشعر اليوم، أنا لا أنام في الليل”.

يشار أنّ عشرات الآلاف من الإسرائيليين، شاركوا السبت الماضي 25 فبراير 2023، في مظاهرات متجددة في “تل أبيب” وعشرات البلدات، احتجاجًا على سياسات حكومة بنيامين نتنياهو، وخطة إضعاف جهاز القضاء، ووقع خلالها مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين.

وتعقيبًا على ذلك، قال نتنياهو، إنّ “حرية التظاهر ليست رخصة لإغراق إسرائيل في الفوضى، ولا يمكن لدولة ذات سيادة أن تتسامح مع الفوضى”، مشبهًا المتظاهرين ضدّ إضعاف القضاء، بإرهاب المستوطنين في بلدة حوارة بالضفة الغربية المحتلة،

ومن المقرر، أنّ يشارك وزير الجيش السابق بني غانتس، اليوم في مظاهرة ببئر السبع ضد حكومة نتنياهو.

اقرأ/ي أيضا: أمريكا تطالب حكومة الاحتلال بتوضيحات بعد تنكرها لتفاهمات العقبة الأخيرة

وتجمع آلاف الإسرائيليين،الأربعاء، أمام صالون لتصفيف الشعر وسط تل أبيب، حيث تتواجد زوجة رئيس الوزراء، سارة نتنياهو.

وأكدت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن العشرات من المتظاهرين الإسرائيليين حاصروا سارة نتنياهو لأكثر من ثلاثة ساعات داخل صالون تجميل في مدينة تل أبيب.

وأغلقت الشرطة مدخل الصالون وسط هتافات من المتظاهرين “الثروة- السلطة-عاصمة العالم السفلي”.

ووفق صحيفة “يديعوت أحرونوت”، طالب عناصر الشرطة المتظاهرين بمغادرة المكان، في محاولة للسماح لسارة نتنياهو بمغادرة صالون التصفيف، واندلعت اشتباكات بين الجانبين في محاولة لتفريق المتظاهرين، .

وتمكن عناصر الشرطة الإسرائيلية من تخليص سارة نتنياهو من داخل صالون تجميل بعدما حاصرها المتظاهرون في تل أبيب وهتفوا ” البلد تحترق وسارة تقص شعرها”، “ليت شعرك يحترق” .