جرائم الداخل المحتل

26 قتيلًا في جرائم القتل بالداخل المحتل منذ بداية العام الجاري 2023

الداخل المحتل-مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام محلية، بأنّ ارتفاعًا طرأ على عدد ضحايا جرائم القتل التي ارتكبت في المجتمع العربي بالداخل المحتل، حيث سُجّل منذ مطلع العام الجاري 2023، مقتل 26 شخصًا.

ووفق موقع عرب “48” كشف مقارنة حصيلة الضحايا في القترة المحددة سابقًأ، مع الفترة الموازية من عام 2022، التي سجّل فيها مقتل 14 شخصًا، نجد أنّ الارتفاع في حصيلة الضحايا واضحًا.

وتشهد البلدات الفلسطينية بالداخل المحتل، جرائم عنف وقتل بشكل يومي، إذ يعاني المواطنون من انعدام الأمن والأمان في الوقت الذي تتقاعس فيه الشرطة الإسرائيلية عن القيام بدورها في اجتثاث الظاهرة الآخذة بالاستفحال.

اقرأ/ي أيضا: تظاهرة في دير حنا ضد الجريمة واحتجاجا على تقاعس الشرطة

وقُتل 26 شخصا فيما أصيب العشرات في جرائم إطلاق نار وطعن بالمجتمع الفلسطيني منذ مطلع العام الجاري ولغاية الآن، إذ كان آخر الضحايا رشدي البحيري من مدينة رهط.

وحتى نهاية عام 2022، بلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع الفلسطيني، 109 قتلى بينهم 12 امرأة، بينما في عام 2021، ارتكبت أكثر من 111 جريمة قتل في حصيلة قياسية غير مسبوقة.

وتقع جرائم القتل وسط تعزز شعور المجرمين بإمكانية الإفلات من العقاب، حيث يعتقد منفذو إطلاق النار أن كل شيء مباح بالنسبة لهم، علما بأن معظم الجرائم مرتبطة بالسوق السوداء وتصفية الحسابات بين عصابات الإجرام.

Exit mobile version