هل عصير البصل مفيد حقاً لمشكلة تساقط الشعر؟

وكالات – مصدر

تكثر الوصفات والحلول المقترحة سواء كانت طبيعية أو صناعية لمشكلة تساقط الشعر نظراً لأنها ترهق كثيرين، ولكن لا يجب الوثوق بها دون التأكد من مدى جدواها، هنا ستعرفين إن كان عصير البصل مفيداً حقاً لتساقط الشعر.

يفي البداية يجب أن تعرفي أن البصل مضاد طبيعي للالتهابات، إذ يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ويحتوي على الألياف والبريبايوتكس، التي تساعد على الهضم، كما أنه مليء بالعناصر الغذائية التي تعمل على تحسين الصحة العامة.

ويقول خبراء الشعر أن عصير البصل لديه القدرة على المساعدة في تحفيز بصيلات الشعر وبالتالي تشجيع نمو الشعر، إضافةً إلى أنه مطهر طبيعي، فمثلاً يمكن أن يساعد في علاج تساقط الشعر الناجم عن مرض التهابي، وضعف تدفق الدم، وسوء التغذية بفائدة، وذلك بسبب قدرته على مكافحة أي التهابات في فروة الرأس أو علاج البكتيريا التي قد تمنع بصيلات الشعر من النمو.

ويشير الخبراء إلى ان هناك العديد من الأدلة التي تدعم ذلك، فمثلاً داء الثعلبة هو مرض جلدي شائع نسبياً يتسبب على وجه التحديد في إصابة الجهاز المناعي، ويؤدي إلى تقييد نمو الشعر في مناطق معينة من الجسم أو فروة الرأس، ولكن، لحسن الحظ، بصيلات الشعر لم تمت، لذا فإن إعادة نمو الشعر ممكنة.

ويضيفون: “هنا يأتي دور عصير البصل، إذ منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، أجريت دراسة على مرضى داء الثعلبة حيث طبقوا عصير البصل على فروة رأسهم مرتين يومياً، ولمدة شهرين، وفي منتصف التجربة، شهد 74٪ نموًا للشعر وبعد أسبوعين وصل إلى 87٪، وهو دفع الباحثين إلى الاعتقاد بأن التطبيقات الموضعية لعصير البصل لها إمكانات حقيقية”.

وبعيداً عن الأمراض إذا كنت تفكرين في وضعه على شعرك فهو خيار لنموه بتكلفة زهيدة للغاية ولا يحتوي على أي سلبيات، كما أنه يسهل إعداده في المنزل طازجاً، وذلك عبر إضافة البصل المقطّع إلى الخلاط ووضع هذا السائل على فروة رأسك مرتين في اليوم سيكون هو الأفضل، كما أن هذه الطريقة أكثر فاعلية إذا تركتها طوال الليل لكن يوصى بترك العصير على الشعر لمدة 30 دقيقة على الأقل.

اقرأ أيضاً: احذر اضطرابات النوم.. فهي تقودك لمرض خطير