اتحاد المقاولين: 10 ملايين دولار قيمة المشاريع المشاركة بإضرابات العمل ضد أونروا

غزة- خاص مصدر الإخبارية:

قدر رئيس اتحاد المقاولين في فلسطين م. علاء الدين الأعرج، اليوم السبت، قيمة المشاريع القيد تنفيذ من قبل شركات المقاولات لصالح وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في قطاع غزة، وتشارك في الإجراءات التصعيدية وإضرابات العمل، بحوالي 10 ملايين دولار.

وقال الأعرج في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، إن” المقاولين ماضون بخطواتهم التصعيدية التدريجية للحصول على حقوقهم المالية وتعويضهم عن خسائرهم، وكان أخرها إضراب لمدة يوم يومين الأربعاء والخميس الماضيين، ومن قبله لمدة يوم واحد قبل قرابة 10 أيام”.

وأضاف الأعرج، أن “الخطوة القادمة ستكون الأضراب لمدة أسبوع في شهر نيسان (أبريل) المقبل، وصولاً إلى توقف كامل للمشاريع والعطاءات في 15 أيار (مايو) القادم حال لم يجري التوصل لحلول مع الوكالة”. مشيراً إلى أن “مفاوضات تجري حالياً بين الاتحاد وأونروا، التي أبلغت بأنها ستنقل مطالب المقاولين إلى المانحين وتقديم الردود عليها”.

وأشار إلى أن “الاتحاد سيعقد اجتماعاً مع المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني خلال زيارته المتوقعة إلى القطاع خلال أسبوع في محاولة للوصول إلى حل للأزمة”.

وعبر الأعرج عن أمله بألا تتصاعد الأزمة بين المقاولين والوكالة لمستويات جديدة تحقيقاً للمصلحة العامة لجميع الأطراف، خاصة الجهات المستفيدة من المشاريع والعمال وشركات المقاولات، وغيرهم.

وتأتي خطوات اتحاد المقاولين التصعيدية رداً على عدم تسليم “أونروا” شركات المقاولات الضريبة المستحقة عن المشاريع المنفذة منذ 2014، وتقدر قيمتها بـ20 مليون دولار.