اللجنة التنفيذية وسموتريتش

اللجنة التنفيذية: نرحب بردود الفعل الدولية على تصريحات سموتريتش

رام الله – مصدر الإخبارية

رحّبت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بردود الفعل الدولية على تصريحات وزير المالية الإسرائيلي الإرهابي سموتريتش.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ “نرحب بردود الفعل إزاء تصريحات سموتريتش، وندعو للإرتقاء بالأفعال إلى الأقوال”.

وجدد “الشيخ” خلال تغريدات عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر التأكيد على ضرورة توفير الحماية الدولية لشعبنا من بطش المحتلين وقطعان المستوطنين.

وطالب بضرورة تطبيق قرارات الشرعية الدولية، واجبار حكومة الاحتلال على وقف إجراءاتها العدوانية المتواصلة بالاقتحامات والاستيطان والقتل وغيرها.

وخلال وقتٍ سابق، دعا وزير المالية الإسرائيلي المتطرف، بتسلئيل سموتريتش، إلى مسح بلدة حوارة جنوب نابلس.

وقال سموتريتش في تصريحات خلال كلمة في مؤتمر اقتصادي عقدته صحيفة “ذي ماركر”: “أعتقد أنه يجب محو قرية حوارة من الوجود، وعلى دولة إسرائيل القيام بذلك وليس أفراداً”.

والأحد الماضي، دعا سموتريتش، جيش الاحتلال الإسرائيلي لاستخدام الدبابات والمروحيات لتحقيق ما وصفه بالهدوء في الضفة المحتلة.

وعقب غانتس على تصريحات سموتريتش قائلاً: إن “سموتريتش يريد التسبب في نكبة فلسطينية أخرى، التصعيد بالنسبة له أمر مرغوب فيه”.

وخلال ساعات متأخرة من ليلة الأحد الماضي، هاجم مئات المستوطنين منازل وممتلكات المواطنين في حوارة ونابلس بشكل عام وأشعلوا الحرائق واعتدوا على الناس ما أدى لاستشهاد فلسطيني وإصابة العشرات.

فيما بلغ حجم الخسائر والأضرار في منازل المواطنين وممتلكاتهم ملايين الشواكل، في ظل مطالبات جَدية بتوفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني.

أقرأ أيضًا: عشنا ليلة مرعبة.. مواطنون يروون تفاصيل مهاجمة المستوطنين بلدة حوارة

Exit mobile version