قطر تدين تصريحات سموتريتش وتعتبرها تحريض على جريمة حرب

وكالات – مصدر الإخبارية

استنكرت قطر دعوة وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش لمحو بلدة حوارة بنابلس، مؤكدة أنها تحريض خطير على جريمة حرب.

وشددت وزارة الخارجية في قطر في بيان لها على أن “دعوة سموتريتش البغيضة المستفزة تمثل امتداد للسياسة التصعيدية التي تتبناها الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

كما حملت الخارجية القطرية في هذا السياق سلطات الاحتلال الإسرائيلي وحدها مسؤولية دائرة العنف التي ستنتج عن هذه السياسة الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني وأراضيه ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

وأكدت على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لحماية السكان المدنيين الفلسطينيين، بما في ذلك توسيع وتفعيل آليات الحماية القائمة لمنع الانتهاكات وردعها.

في الوقت نفسه جددت الخارجية التأكيد على موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

في السياق استنكرت وزارة الخارجية السعودية، اليوم، التصريحات المتطرفة لوزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش التي طالب فيها بـ”محو” قرية حوارة بنابلس.

‎وشددت الخارجية السعودية في بيان صحفي على “رفض المملكة التام لهذه التصريحات العنصرية وغير المسؤولة التي أدلى بها سموتريتش والتي تعكس حجم العنف والتطرف الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني”.

وأكدت على مطالبتها للمجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته لردع هذه الممارسات المشينة، ووقف التصعيد، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين.