سرقة في السعودية-السعودية اقتحام الأقصى-السعودية

السعودية تستنكر دعوة سموتريتش لمحو بلدة حوارة من الوجود

وكالات – مصدر الإخبارية 

استنكرت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الجمعة، التصريحات المتطرفة لوزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش التي طالب فيها بـ”محو” قرية حوارة بنابلس.

‎وشددت الخارجية السعودية في بيان صحفي على “رفض المملكة التام لهذه التصريحات العنصرية وغير المسؤولة التي أدلى بها سموتريتش والتي تعكس حجم العنف والتطرف الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني”.

وأكدت على مطالبتها للمجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته لردع هذه الممارسات المشينة، ووقف التصعيد، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين.

في السياق دانت وزارة الخارجية المصرية بأشد العبارات، اليوم الجمعة، التصريحات التحريضية لوزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، التي دعا فيها إلى محو قرية حوارة الفلسطينية من الوجود.

وقالت الخارجية المصرية في بيان، إن “ما تمثله هذه التصريحات من تحريض خطير وغير مقبول على العنف، يتنافى مع كافة القوانين والأعراف والقيم الأخلاقية، ويفتقر للمسؤولية التي يجب أن يتحلى بها أي مسؤول يشغل منصباً رسمياً”.

وأكد البيان على الموقف المصري الداعي إلى ضرورة وقف الأعمال الاستفزازية أو التحريضية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، ووضع حد للإجراءات الأحادية، بهدف تحقيق التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وتهيئة المناخ لاستئناف عملية السلام على أساس مبدأ حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية، باعتبار ذلك هو ذلك السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة علي حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

Exit mobile version