(فيديو) مستوطنون يعتدون على مواطنين ومتضامنين في الشيخ جراح

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

اعتدى مستوطنون، اليوم الجمعة، على مواطنين ومتضامنين أجانب في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

وذكرت مصادر مقدسية، بأن مستوطنين بحماية جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب على المشاركين في الوقفة المنددة بإجراءات قوات الاحتلال في حي الشيخ جراح، والمتمثلة بإخلاء سكان الحي.

وأضافت أن قوات الاحتلال فرقت المشاركين في المسيرة وأبعدتهم عن مدخل الحي بالقوة.

واختطفت قوات إسرائيلية خاصة “مستعربون”، مساء اليوم الجمعة، شابين من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وذكرت مصادرة محلية، بأن عناصر من وحدة “المستعربين” اختطفوا الشابين يزيد الشويكي، وآخر لم تعرف هويته بعد، خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

كما هاجم مستوطنون، مساء اليوم الجمعة، منازل المواطنين في قرية بورين جنوب نابلس.

وذكر مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، بأن مجموعة من المستوطنين هاجمت منازل المواطنين على أطراف قرية بورين جنوب نابلس، ورشقوهم بالحجارة، وأطلقوا الرصاص الحي بالهواء.

اقرأ/ي أيضا: الاتحاد الأوروبي: عنف المستوطنين يجب أن يتوقف

وأفاد دغلس بأن عددا من المستوطنين رشقوا مركبات المواطنين بالحجارة ظهرا على شارع حوارة الرئيسي، ما أدى الى تحطيم زجاج إحداها.

وأصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق، جراء إطلاق جيش الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين الذين تصدوا لاقتحام المستوطنين في قرية قريوت جنوب مدينة نابلس.

وتبعًا لمصادر محلية، فإن عددًا من المستوطنين اقتحموا النبع بحماية جيش الاحتلال، الذي أطلق قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين، الذين تصدوا للاقتحام؛ أسفر عن إصابة عدد منهم بالاختناق.

وخلال الأشهر الماضية، كثف المستوطنين من اقتحاماتهم للنبع، وحطموا أقفاله مرات عدة، في محاولة للاستيلاء عليه.